قسد: عملية إخلاء مخيم “مبروكة” بدأت بسبب القصف.. والجيش الوطني السوري يرد

أخبار سوريا
مخيم مبروكة – صورة أرشيفية

قالت “الإدارة الذاتية” التابعة لـ”قوات سوريا الديمقراطية”، اليوم الجمعة، إنها ستبدأ بإجلاء النازحين القاطنين في مخيم مبروكة شمال غرب الحسكة، “نتيجة تعرض المخيم لعدّة قذائف من قبل القوات العسكرية التركية”، فيما نفت قيادة الجيش الوطني السوري حدوث أي قصف على المخيم والمناطق المحيطة به.

ولفتت الإدارة في بيان نشرته على صفحتها الرسمية في “فيسبوك”، إلى أنها ستبدأ بعملية إخلاء مخيم مبروكة ونقل سكانه إلى مخيم العريشة جنوب مدينة الحسكة، وذلك “استجابة لنداءات المدنيين داخل المخيم” على حد قولها.

بدء إخلاء مخيم المبروكة بسبب القصف التركيبدأ اليوم إخلاء مخيم المبروكة في شمال وشرق سوريا من القاطنين لتعرضه لقصف…

Gepostet von ‎الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا‎ am Freitag, 11. Oktober 2019

وطالب البيان المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات، بـ “تحمّل مسؤولياتهم في حماية المدنيين والنازحين على الأخص، وذلك بحكم القانون الدولي الإنساني للأشخاص المشردين داخلياً”، وفقاً لـ”الإدارة الذاتية” التابعة لـ”قسد”.

من جانبه، نفى الرائد “يوسف حمود” المتحدث باسم الجيش الوطني السوري في تصريح خاص لـ”حلب اليوم”، أي استهداف بأي نوع من الأسلحة لمخيم المبروكة، وعدم وجود أي عمل عسكري على ذلك المحور، مشيراً إلى أن “قوات سوريا الديمقراطية” تعمل على إثارة الفوضى في المنطقة لأنها غير قادرة على المواجهة العسكرية، وفق قوله.

 

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register