الرئيس التركي يعلن انطلاق عملية “نبع السلام” شرق الفرات بسوريا

أخبار سوريا
صورة متداولة للغارات الجوية التركية على مواقع في رأس العين شمالي سوريا ضمن عملية نبع السلام العسكرية

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، انطلاق عملية “نبع السلام” العسكرية “شرق الفرات” شمال شرق سوريا. 

وقال الرئيس التركي، في تغريدة له عبر حسابه بـ “تويتر” إن الجيش التركي “أطلق عملية نبع السلام ضد بي كا كا/ ي ب ك وتنظيم الدولة الإرهابيين في شمال سوريا”. 

وأضاف أردوغان أن “هدفنا هو القضاء على الممر الإرهابي المُراد إنشاؤه قرب حدودنا الجنوبية، وإحلال السلام في تلك المناطق”، واستدرك: “سنقضي على التهديد الإرهابي الموجه ضد بلدنا من خلال عملية نبع السلام”

وتابع: “سنضمن عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم بفضل المنطقة الآمنة التي سننشئها عبر عملية نبع السلام”، مردفاً: “سنحافظ على وحدة الأراضي السورية، ونخلّص سكان المنطقة من براثن الإرهاب من خلال عملية نبع السلام”

واستدرك: “أتمنى التوفيق لجنودنا الأبطال المشاركين في العملية وللعناصر المحلية الداعمة لقواتنا”.

والإثنين، بدأت الولايات المتحدة سحب قواتها من نقاطها العسكرية المؤقتة بمدينتي تل أبيض، بريف الرقة، ورأس العين، بريف الحسكة، المتاخمتين للحدود التركية، شمال شرقي سوريا.

وفي السياق، أفاد مراسل “حلب اليوم“، أن انفجارات وقعت في مدينة رأس العين بريف الحسكة، بالتزامن مع حركة نزوح من المدينة عقب إعلان العملية.

وأضاف مراسلنا، أن الجيش التركي استهدف عدة مواقع بمدينة تل أبيض بريف الرقة شمال سوريا بـ 7 قذائف مدفعية.

من جانبها، أكدت صحيفة “ديلي صباح” التركية أن سلاح الجو التركي هاجم أهدافاً لوحدات حماية الشعب YPG في رأس العين شمال سوريا “في مستهل عملية نبع السلام”.

ونقلت وكالة “رويترز” عن مصادر أمنية تركية أن “قصفاً مدفعياً نُفذ على قواعد وحدات حماية الشعب  ومستودعات ذخيرة تابعة لها”

    اترك تعليقاً:

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register