مقتل وإصابة 6 أشخاص في سلسلة عمليات اغتيال بدرعا

أخبار سوريا
الصورة أرشيفية

قال مراسل “حلب اليوم”، إن محافظة درعا شهدت خلال 24 ساعة الماضية، سلسلة من عمليات الاغتيال تمت بواسطة أسلحة خفيفة وعبوات ناسفة، أودت بحياة ثلاثة أشخاص وإصابة ثلاثة آخرين.

وأوضح مراسلنا، أن إحدى العمليات استهدفت أحد العناصر المرتبطين بميليشيا حزب الله اللبناني، يُدعى “فاخر محمد الزامل”، في مدينة الحراك شرق درعا، ما أدى إلى مقتله مع شقيقه، وإصابة اثنين آخرين من ذات العائلة، بعد إطلاق النار عليهم من قبل مجهولين.

كما أفاد مراسلنا بمقتل عنصر منضم للفيلق الخامس التابع للنظام والمدعوم روسياً، يُدعى “محمد المصري”، حيث وُجدت جثته قرب مقبرة البحار في درعا البلد بمدينة درعا، وعليها آثار طلقات نارية.

في سياق متصل، قال مراسلنا إن الشيخ “أحمد البقيرات” من كوادر في محكمة دار العدل سابقاً، نجا من محاولة اغتيال بواسطة عبوة ناسفة استهدفت سيارته على الطريق الواصل بين بلدة تل شهاب وقرية نهج، ما أدى لإصابته بجروح طفيفة.

وأشار مراسلنا إلى أن محافظة درعا تعيش حالة من الفلتان الأمني مع استمرار عمليات الاغتيال والسرقات، في حين أن قسماً كبيراً من السكان يتخوف من تدهور الأوضاع أكثر بسبب تغلغل الأفرع الأمنية والميليشيات المدعومة من إيران وأخرى لروسيا في المنطقة، وهي ذاتها الأطراف المتصارعة لتوسيع نفوذها في المنطقة الجنوبية.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register