“اللجنة السورية التركية” تقر تسهيلات جديدة للاجئين السوريين في إسطنبول

أخبار في المهجر
منسقة شؤون اللاجئين في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة “أمل شيخو”، وعضو الائتلاف الوطني “يوسف محلي”، ومدير دائرة الهجرة في مدينة إسطنبول “رجب باتو”

أكدت “اللجنة السورية التركية” لمتابعة أوضاع اللاجئين السوريين في تركيا، أن هناك تسهيلات جديدة حول القرارات الأخيرة الخاصة بتسوية أوضاع اللاجئين السوريين المقيمين في مدينة إسطنبول.

وحضر الاجتماع كلاً من منسقة شؤون اللاجئين في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة “أمل شيخو”، وعضو الائتلاف الوطني “يوسف محلي”، ومدير دائرة الهجرة في مدينة إسطنبول “رجب باتو”.

وشملت القرارات أصحاب الأعمال والمشاريع الحاصلين على تراخيص عمل منذ أكثر من 3 أشهر، بالإضافة إلى طلاب الجامعات، والحالات الإنسانية كـ”الأيتام والأرامل”، إلى جانب العوائل التي لدى أبنائها قيد مدرسة.

وقال مدير دائرة الهجرة في مدينة إسطنبول “رجب باتو” إن التعامل مع أصحاب الحالات الآنف ذكرها سيتم بالتدريج حسب الأولوية، مشيراً إلى أنه بدأ العمل بشأن الحالات المتعلقة بطلاب المدارس.

وأضاف “باتو” أنهم أنهوا تجهيزات افتتاح مركزين لاستقبال المراجعين من اللاجئين السوريين، لافتاً إلى أن المركز الأول يقع في منطقة “أسنيورت”، ويستقبل المراجعين حتى الساعة 11 مساء، بما فيها أيام العطلة، أما المركز الثاني فهو في منطقة “إسنلر”.

ونوه إلى إنه تم تسجيل 15 ألف لاجئ سوري بدون قيد في المدن التركية المتاح التسجيل فيها، مشدداً على ضرورة التعاون مع جميع الهيئات لمراجعة حجم العمل الكبير المطلوب، ودعا في الوقت ذاته إلى رفع مستوى التنسيق لحل كافة المشكلات التي يعاني منها اللاجئين السوريين في تركيا.

وأكد المسؤول التركي على أهمية استقبال الحالات الإسعافية في كافة المستشفيات الواقعة في مدينة إسطنبول، مع استمرار منح العلاج للحالات المرضية حتى لو كان المريض لا يحمل “بطاقة الحماية المؤقتة” أو قيد.

يشار إلى أن والي إسطنبول أصدر بياناً في وقت سابق، أعطى فيه مهلة للسوريين غير المسجلين في إسطنبول حتى تاريخ 20 آب، للعودة إلى المحافظات المسجلين فيها، قبل أن يعلن وزير الداخلية التركي “سليمان صويلو” تمديد المهلة إلى تاريخ 30 تشرين الأول.

    اترك تعليقاً:

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register