قمر تجسس إسرائيلي يلتقط صوراً لـ”إس 300″ في جبال مصياف

ذكر موقع شركة ImageSat International المالكة في #إسرائيل أن أربع بطاريات صواريخ “إس 300” الروسية المضادة للطائرات، رصدها قمر تجسس إسرائيلي في جبال مصياف بسوريا.

وبحسب الموقع فإن قمر التجسس التقط صوراً للصواريخ ومنصات إطلاقها مؤكّداً أن الصواريخ ليست جاهزة للعمل بعد، وهي بانتظار وصول أجزاء ناقصة.

وبحسب ما ترجم موقع العربية نت، عن موقع الشركة فإن الصور التي التقطها قمر التجسس في السادس من أيلول الماضي، و 11 تشرين الأول الجاري، تؤكد أن البناء تغيّر كثيراً في شهرين من العمل.

وبحسب قمر التجسس (Eros) فإن ما يميّز “إس 300” التي وصلت إلى سوريا، “قدرة راداراتها على تتبع العشرات من الأهداف الجوية بوقت واحد، ولو من بعد مئات الكيلومترات”.

ويضيف موقع الشركة الإسرائيلية في وصف “إس 300″: يرافق الكتيبة الواحدة من صواريخ المنظومة رادار بعيد المدى، مع عربة قيادة تقوم بتحليل البيانات، إضافة إلى 6 عربات تعمل كمنصات إطلاق، تحمل كل منها 6 صواريخ وراداراً قصير المدى، يتتبع الأهداف وتوجيه الصواريخ نحوها، بحيث تتمكن المنظومة من التعامل الدفاعي مع 24 طائرة معادية، أو 16 صاروخاً باليستياً حتى مسافة 250 كيلومتراً، وفي وقت واحد”.

أضف تقييم:

اترك تعليقاً:

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register