بعد تهديدات النظام.. الدفاع التركية: سنستخدم حقنا المشروع في الدفاع عن نقاط المراقبة

أخبار سوريا
نقطة مراقبة تركية – أرشيفية

أكدت وزارة الدفاع التركية، اليوم السبت، أنها ستستخدم “حقها في الدفاع” عن نقاط المراقبة التركية في إدلب شمال سوريا في حال تعرضت لأي هجوم.

وجاء ذلك عقب تهديدات أطلقتها “بثينة شعبان” المستشارة الإعلامية لرأس النظام “بشار الأسد”، “بإزالة” نقطة المراقبة التركية في مدينة مورك بريف حماة الشمالي، على حد قولها.

ونقلت وكالة الأناضول التركية عن وزير الدفاع التركي “خلوصي أكار” قوله: “سنستخدم حقنا في الدفاع المشروع حتى النهاية، في حال أي هجوم ضد نقاط مراقبتنا أو وجودنا في إدلب”، وذلك خلال جولة تفقدية للوحدات العسكرية بولاية “إزمير” غربي تركيا.

وفي سياق منفصل، قال “أكار” إن مركز العمليات المشتركة مع الولايات المتحدة، بدأ بالعمل بطاقة كاملة وبدء تنفيذ خطوات المرحلة الأولى ميدانيًا لإقامة منطقة آمنة بسوريا، وتابع أن أولى الطلعات المشتركة للمروحيات (مع الجانب الأمريكي) تجري اليوم السبت.

وكانت “شعبان” مستشارة رأس النظام قد قالت في مقابلة مع قناة “الميادين” اللبنانية، أمس الجمعة إن “النقطة التركية في مورك محاصرة”، وأضافت أن قوات النظام “ستتمكن من إزالة النقاط التركية وإزالة الإرهابيين”، على حد قولها.

 

متداول | تحليق مكثف للطيران المروحي التركي في سماء مدينة تل أبيض بريف الرقة شرق سورياللاشتراك بتلغرام قناة حلب اليوم https://t.me/HalabTodayTV

Gepostet von ‎Halab Today TV قناة حلب اليوم‎ am Samstag, 24. August 2019

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register