إبلاغ ذوي معتقلين في درعا بمقتل أبنائهم في سجون نظام الأسد

أخبار سوريا
سجن تابع لنظام الأسد – أرشيفية

أفاد مراسل “حلب اليوم“، اليوم الأحد، بأن قوات النظام أبلغت ذوي معتقلين اثنين من درعا، بمقتلهما في سجون النظام وسلمتهم شهادات وفاة، بعد يوم من إبلاغ ذوي معتقل آخر بمقتله أيضاً.

وأوضح مراسلنا، أن أحد المعتقلين يُدعى “أحمد المجاريش”، من بلدة محجة شمال درعا، وهو منشق سابق عن قوات النظام، حيث أجرى تسوية مع النظام عقب سيطرة الأخير على المحافظة قبل عام، ليتم اعتقاله فيما بعد ووضعه في سجن صيدنايا المركزي بريف دمشق.

وأشار مراسلنا، إلى أن عائلة “المجاريش” حاولت مراراً من خلال “رجال المصالحات” لإطلاق سراحه، إلا أن قوات النظام لم تستجب ولم تسمح لهم بزيارة ابنهم، حتى تم إبلاغهم بوفاته وتسليمهم بعض مقتنياته الشخصية وشهادة وفاة.

وأضاف المراسل، أن المعتقل الآخر، فهو “حسن الجراد” من مدينة جاسم شمال درعا، مُعتقل لدى النظام قبل أكثر من عام في سجن صيدنايا، وتم إبلاغ عائلته بوفاته وتسليمهم شهادة وفاة، دون أي تفاصيل أخرى حول جثته أو مكان دفنها.

يُشار إلى أن النظام أبلغ مؤخراً عدد من العائلات في درعا بوفاة أبنائهم المعتقلين في سجونه، معظمهم تم اعتقالهم بعد السيطرة على الجنوب السوري قبل أكثر من عام، ممن أبرموا تسويات ومنهم منشقين عن جيش النظام.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register