معارك مستمرة جنوبي إدلب والفصائل تستعيد نقاطاً قرب “سكيك”

أخبار سوريا
اشتباكات بريف إدلب الجنوبي – أرشيفية

أعلنت الفصائل المقاتلة أمس السبت، استعادة عدّة نقاط خسرتها مؤخراً أمام قوات النظام والميليشيات المساندة لها على محور قرية سكيك في ريف إدلب الجنوبي، بعد معارك عنيفة أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف النظام.

وأوضح مراسل “حلب اليوم”، أنّ مقاتلي المعارضة استعادوا السيطرة على مزرعة الكندوش وما حولها، بعد معارك عنيفة ضد قوات النظام أجبرت الأخيرة على التراجع والانسحاب من المزرعة، مؤكداً مقتل حوالي عشرة عناصر وجرح آخرين من قوات النظام والميليشيات المساندة لها، كما دمّرت الفصائل عربة “تركس” لقوات النظام عبر استهدافها بصاروخ مضاد للدروع.

ولفت “مراسلنا” إلى أنه وعلى ذات المحور قتل مجموعة عناصر من قوات النظام بعد وقوعهم في كمين وانفجار ألغام أرضية بهم.

وعلى محور قرية مدايا غربي مدينة خان شيخون، بيّن “المراسل” أن قوات النظام والميليشيات المساندة لها سيطرت، مساء أمس السبت، على مزرعتي الصباغية وكفريدون الواقعتين شرق وشمال شرق مدايا، إذ تحاول قوات النظام التقدم من أكثر من محور للتوغل أكثر في الأراضي الزراعية غرب مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي.

الجدير بالذكر أنّ ريف إدلب الجنوبي يشهد معارك متواصلة منذ أيام، تكبدت فيها قوات النظام خسائر كبيرة بالعدّة والعتاد، خلال محاولاتها التقدم من محورين باتجاه مدينة خان شيخون الاستراتيجية والواقعة على أوتستراد دمشق – حلب.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register