انتشار “القمامة”.. المشهد الأبرز خلال العيد في حماة

أخبار
انتشار القمامة على أطراف إحدى المقابر في حماة

أفاد مراسل “حلب اليوم” في مدينة حماة، بأنّ انتشار القمامة بات “المشهد الأبرز” في عدّة مناطق داخل المدينة، وذلك خلال أيام عيد الأضحى.

وأوضح “مراسلنا” أن القمامة تنتشر في حي الشريعة وبعض المقابر في المدينة، لافتاً إلى أن الحي يعد أحد الاحياء الراقية في المدينة، حيث إن الأهالي تقدموا بعدّة شكاوي لمجلس المدينة والذي اكتفى بـ “الوعود طويلة الأمد”.

وبيّن “المراسل” أن القمامة تتسبب بانتشار الروائح الكريهة والحشرات والقوارض، الأمر الذي يؤدي إلى إصابة الأطفال بالأمراض لا سيما “اللشمانيا” او ما يعرف باسم “حبة حلب”.

ونقل “المراسل” عن أهالي بالمدينة، أنهم لم يتمكنوا من زيارة قبور ذويهم خلال أيام العيد، نظراً لتراكم القمامة على أطراف بعض المقابر.

ويعاني الكثير من أهالي المناطق الخاضعة لسيطرة قوات النظام من تردي الواقع الخدمي والبيئي وارتفاع أعداد المصابين بالأوبئة كـ “اللشمانيا” والجرب والقمل.

الجدير بالذكر أن مدينة حماة يقطنها أكثر من مليوني شخص، يعانون أوضاعاً إنسانية ومعيشية صعبة، إضافةً إلى سوء الخدمات كانقطاع التيار الكهربائي والمياه وبطءٍ شديد في خدمة الإنترنت، فضلاً عن وجود أكثر من مئة حاجز عسكري يعيق حركة المدنيين داخل المدينة، وفقاً لمراسلنا.

 

    اترك تعليقاً:

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register