هل تخطط إيران لتنفيذ هجمات في “أوروبا وأمريكا”؟

أخبار عربي ودولي
تعبيرية

كشفت صحيفة “ديلي ستار” البريطانية عن إنشاء إيران 14 معسكراً لتدريب مقاتليها، وذلك ليكونوا على أهبة الاستعداد لمهاجمة أهداف وصفتها بـ “غربية”.

ونقلت الصحيفة عن ناشطي منظمة “مجاهدي خلق” الإيرانية المعارضة قولهم إن “الخبراء يخشون استغلال تلك المعسكرات لتنفيذ هجمات في عمق الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا”.

ومن جانبه أكد المتحدث باسم منظمة “مجاهدي خلق” شاهين قوبادي أن مقر المقاتلين الذي يتم تدريبهم يقع في قاعدة “الإمام علي” شمال طهران، مضيفاً بأن تلك القاعدة العسكرية تبلغ مساحتها إلى 10 كم وتخضع لإشراف “الحرس الثوري الإيراني”.

وقال “قوبادي” إن نشطاء المعارضة الإيرانية قد تتبعوا ما يسمى مديرية تدريب “قوة القدس” التي يطلق عليها اسم الوحدة “12000” في الاتصالات الداخلية في إيران.

وأضاف أن 8 من هذه المعسكرات تقع في طهران إضافةً إلى قاعدة عسكرية في “جزيرة قشم” القريبة من مضيق هرمز، فيما تقع باقي المعسكرات في الأهواز وعبادان، ومناطق في غرب إيران، بالإضافة إلى معسكرات في سمنان وسط البلاد، وفي مشهد مركز محافظة خراسان شرقي إيران.

ورجحت الصحيفة أن هؤلاء المقاتلين قد يكونوا هم المسؤولين عن الاعتداءات التي استهدفت عدداً من ناقلات النفط في مضيق هرمز بوقت سابق.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية ودول أوروبية اتهمت وكلاء إيران في وقت سابق بالهجمات التي طالت 5 ناقلات نفط وسفينة شحن في مضيق هرمز والمياه الدولية والمياه الإقليمية للإمارات العربية المتحدة.

    اترك تعليقاً:

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register