قرار لحكومة النظام يتعلق بإجازة “عيد الأضحى” يغضب شريحة من الموظفين

أخبار سوريا
تعبيرية

أصدر وزير “العدل” في حكومة النظام القاضي “هاشم الشعار” قراراً يوم أمس الثلاثاء يتمثل باستمرار دوام المحامين وقضاة النيابة العامة في عدليات سوريا طوال أيام عيد الأضحى المبارك، ما أثار غضب محامين.

وجاء في نص القرار أنه “نظراً لقرب عيد الأضحى المبارك فيتطلب من المحامين وقضاة النيابة العامة العاملين في العدليات تأمين استمرار الالتزام بالدوام طوال أيام العيد، وذلك من أجل قيامهم بالواجبات الملقاة عليهم قانونياً”.

وأفاد أحد المحامين في مدينة حمص في تصريح خاص لـ “حلب اليوم” “فضل عدم نشر اسمه” بأن هذا القرار غير صائب ويعتبر مرفوضاً، وخاصةً في أيام عيد الأضحى المبارك، مشيراً إلى أن جمالية العيد هو “قضائه مع العائلة وتبادل الزيارات”.

وأضاف بأن القرار أغضب العديد من المحامين العاملين في عدليات حكومة النظام بحمص، مؤكداً على أنهم يداومون في العدليات ما يقارب الـ 8 ساعات، داعياً وزارة عدل النظام إلى إلغاء هذا القرار.

يشار إلى أن رئيس مجلس الوزراء لدى حكومة النظام “عماد خميس” قد أصدر بلاغاً قبل أيام يقضي بتعطيل الجهات العامة بدءاً من يوم الأحد الموافق 11 من الشهر الحالي ولغاية يوم الخميس من الشهر ذاته، بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register