قتلى وجرحى في إدلب وحماة وفصائل الثوار تفشل محاولة تقدم للنظام

أخبار سوريا
قصف لقوات النظام على مدينة أريحا – تعبيرية

أفاد مراسل “حلب اليوم“، اليوم الثلاثاء، بأن 6 مدنيين قتلوا وأصيب آخرون جراء غارات جوية روسية على مدن وقرى إدلب وحماة، بالتزامن مع محاولات تقدم شمال حماة.

وأوضح مراسلنا أن ٣ مدنيين قتلوا في غارات جوية روسية على مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي، كما قتل 3 آخرون في قصف روسي على بلدة “لطمين” بريف حماة الشمالي.

وأضاف مراسلنا، أن قرابة 20 قذيفة مدفعية من مواقع النظام استهدفت منازل المدنيين في بلدة الموزرة بجبل الزاوية مما أسفر عن وقوع أضرار مادية بمنازل المدنيين وممتلكاتهم.

وأشار مراسلنا، إلى أن قوات نظام الأسد حاولت التقدم على محور قرية الزكاة بريف حماة الشمالي إلا أن فصائل الثوار تمكنت من صد الهجوم.

كما استهدف طيران النظام كفرزيتا ومحيطها بـ 10 غارات جوية، مما أسفر عن وقوع أضرار مادية، وأكد الدفاع المدني عدم وجود قتلى أو مصابين في صفوف المدنيين.

ومساء أمس الاثنين، قتل 4 مدنيين وأصيب واحد جراء استهداف مدينة مورك شمال حماة بنحو 11 برميلاً متفجراً و3 ألغام بحرية، كما شن الطيران الحربي الرشاش غارة جوية على المدينة.

ويشار إلى أن الأطراف المجتمعة في العاصمة الكازاخية في الجولة 13 من محادثات “أستانا”، أعلنت عن اتفاق لوقف إطلاق النار في الشمال السوري، إلّا أن عدّة خروقات حدثت من قبل النظام منذ اليوم الأول للقرار.

بيد أن نظام الأسد، أعلن أمس الاثنين، استئناف هجماته البرية والجوية على منطقة خفض التصعيد (حماة وإدلب) شمالي سوريا، وذلك رغم موافقته المشروطة على وقف إطلاق النار بالمنطقة.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register