• الأخبار
  • البرامج
  • وثائقيات
  • رأي
  • البث الحي
  • HT ON #
  • الأخبار
  • البرامج
  • وثائقيات
  • رأي
  • البث الحي
  • HT ON #
  • الأخبار
  • البرامج
  • وثائقيات
  • رأي
  • البث الحي
  • HT ON #
  • الأخبار
  • البرامج
  • وثائقيات
  • رأي
  • البث الحي
  • HT ON #
  • الأخبار
  • البرامج
  • وثائقيات
  • رأي
  • البث الحي
  • HT ON #
  • الأخبار
  • البرامج
  • وثائقيات
  • رأي
  • البث الحي
  • HT ON #

دراسة: حجم الخصر يرتبط بالوفاة المبكرة عند النساء

إعلان موول
720150
  • أخبار, منوعات
  • 2019/07/27
  • 1:35 م

وقت القراءة المتوقع: 2 دقائق

دراسة: حجم الخصر يرتبط بالوفاة المبكرة عند النساء
تعبيرية

بينت دراسة حديثة أن حجم الخصر يعطي مؤشراً أفضل على صحة النساء في منتصف العمر، مقارنة بمؤشر كتلة الجسم.

وحسب الدراسة فقد اقترح الباحثون تحديث الاختبارات الطبية بعد أن كشفت النتائج الجديدة أن النساء اللواتي لديهن مؤشر كتلة جسم “صحي”، بينما لديهن دهون زائدة في الخصر، يواجهن خطراً متزايداً بالوفاة المبكرة.

ووفق الأطباء فإن هذا الإجراء لا يأخذ في الاعتبار نوع أو مكان الدهون في الجسم، حيث يعتقد الأطباء على نحو متزايد بأنها تلعب دورا كبيرا في تحديد فرص الشخص في الإصابة بأمراض خطيرة كأمراض القلب والأوعية الدموية أو السرطان.

وأجريت الدراسة من قبل فريق من جامعة “آيوا”، حيث فحص الأطباء بيانات نحو 157 ألف امرأة، تتراوح أعمارهن بين 50 و79 عاماً، وتمت متابعتهن لمدة تصل إلى 20 عاما.

وأكد الباحثون بناء على نتائج الدراسة أن النساء اللواتي لديهن مؤشر كتلة جسم أقل من 25، ومحيط خصر يبلغ نحو 88 سم أو أكثر، كن أكثر عرضة بنسبة 31% للوفاة المبكرة، مقارنة بالنساء اللواتي يتمتعن بوزن طبيعي وخصر يقل عن 88 سم.

ووجد الباحثون أن السببين الرئيسيين لوفاة النساء اللواتي يعانين من زيادة حجم الخصر على الرغم من أن لديهن مؤشر كتلة جسم طبيعي، هما أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان المرتبط بالسمنة.

المصدر – تلغراف

الكلمات المفتاحية: أخبار الطبصحة
إعلان موول
720150
4
المشاهدات

أحدث المقالات

وفد قضائي عراقي يصل إلى سوريا

وفد قضائي عراقي يصل إلى سوريا

2026-08-13
تسليم مجرمي النظام.. القانون الدولي بين المبدأ والضمانات

القاضي حسام خطاب: أحكام إعدام رموز النظام البائد مستوفية للإجراءات ‏القانونية ‏

2026-08-13
تغيير جذري في سياسة الحماية الألمانية يشمل السوريين

مفوضية شؤون اللاجئين: عودة 1.72 مليون سوري إلى بلادهم

2026-08-13

الأكثر قراءة

“بي بي سي” تكشف مكان وجود أحد أبرز مسؤولي مخابرات الأسد

“بي بي سي” تكشف مكان وجود أحد أبرز مسؤولي مخابرات الأسد

2026-08-08
انتقادات تطال وزير السياحة بعد استقباله لراغب علامة

انتقادات تطال وزير السياحة بعد استقباله لراغب علامة

2026-08-11
ترحيب واسع من الوزراء السوريين بانطلاق أعمال مجلس الشعب

مجلس الشعب يناقش خلال أشهر 39 مشروع قانون متعلقًا بموازنة 2027

2026-08-08

دراسة: حجم الخصر يرتبط بالوفاة المبكرة عند النساء

  • أخبار, منوعات
  • يوليو 27, 2019
  • 1:35 م

وقت القراءة المتوقع: 2 دقائق

دراسة: حجم الخصر يرتبط بالوفاة المبكرة عند النساء
تعبيرية

بينت دراسة حديثة أن حجم الخصر يعطي مؤشراً أفضل على صحة النساء في منتصف العمر، مقارنة بمؤشر كتلة الجسم.

وحسب الدراسة فقد اقترح الباحثون تحديث الاختبارات الطبية بعد أن كشفت النتائج الجديدة أن النساء اللواتي لديهن مؤشر كتلة جسم “صحي”، بينما لديهن دهون زائدة في الخصر، يواجهن خطراً متزايداً بالوفاة المبكرة.

ووفق الأطباء فإن هذا الإجراء لا يأخذ في الاعتبار نوع أو مكان الدهون في الجسم، حيث يعتقد الأطباء على نحو متزايد بأنها تلعب دورا كبيرا في تحديد فرص الشخص في الإصابة بأمراض خطيرة كأمراض القلب والأوعية الدموية أو السرطان.

وأجريت الدراسة من قبل فريق من جامعة “آيوا”، حيث فحص الأطباء بيانات نحو 157 ألف امرأة، تتراوح أعمارهن بين 50 و79 عاماً، وتمت متابعتهن لمدة تصل إلى 20 عاما.

وأكد الباحثون بناء على نتائج الدراسة أن النساء اللواتي لديهن مؤشر كتلة جسم أقل من 25، ومحيط خصر يبلغ نحو 88 سم أو أكثر، كن أكثر عرضة بنسبة 31% للوفاة المبكرة، مقارنة بالنساء اللواتي يتمتعن بوزن طبيعي وخصر يقل عن 88 سم.

ووجد الباحثون أن السببين الرئيسيين لوفاة النساء اللواتي يعانين من زيادة حجم الخصر على الرغم من أن لديهن مؤشر كتلة جسم طبيعي، هما أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان المرتبط بالسمنة.

المصدر – تلغراف

الكلمات المفتاحية: أخبار الطبصحة
4
المشاهدات

أحدث المقالات

وفد قضائي عراقي يصل إلى سوريا

وفد قضائي عراقي يصل إلى سوريا

2026-08-13
تسليم مجرمي النظام.. القانون الدولي بين المبدأ والضمانات

القاضي حسام خطاب: أحكام إعدام رموز النظام البائد مستوفية للإجراءات ‏القانونية ‏

2026-08-13
تغيير جذري في سياسة الحماية الألمانية يشمل السوريين

مفوضية شؤون اللاجئين: عودة 1.72 مليون سوري إلى بلادهم

2026-08-13

الأكثر قراءة

“بي بي سي” تكشف مكان وجود أحد أبرز مسؤولي مخابرات الأسد

“بي بي سي” تكشف مكان وجود أحد أبرز مسؤولي مخابرات الأسد

2026-08-08
انتقادات تطال وزير السياحة بعد استقباله لراغب علامة

انتقادات تطال وزير السياحة بعد استقباله لراغب علامة

2026-08-11
ترحيب واسع من الوزراء السوريين بانطلاق أعمال مجلس الشعب

مجلس الشعب يناقش خلال أشهر 39 مشروع قانون متعلقًا بموازنة 2027

2026-08-08

دراسة: حجم الخصر يرتبط بالوفاة المبكرة عند النساء

  • أخبار, منوعات
  • يوليو 27, 2019
  • 1:35 م
دراسة: حجم الخصر يرتبط بالوفاة المبكرة عند النساء
تعبيرية

بينت دراسة حديثة أن حجم الخصر يعطي مؤشراً أفضل على صحة النساء في منتصف العمر، مقارنة بمؤشر كتلة الجسم.

وحسب الدراسة فقد اقترح الباحثون تحديث الاختبارات الطبية بعد أن كشفت النتائج الجديدة أن النساء اللواتي لديهن مؤشر كتلة جسم “صحي”، بينما لديهن دهون زائدة في الخصر، يواجهن خطراً متزايداً بالوفاة المبكرة.

ووفق الأطباء فإن هذا الإجراء لا يأخذ في الاعتبار نوع أو مكان الدهون في الجسم، حيث يعتقد الأطباء على نحو متزايد بأنها تلعب دورا كبيرا في تحديد فرص الشخص في الإصابة بأمراض خطيرة كأمراض القلب والأوعية الدموية أو السرطان.

وأجريت الدراسة من قبل فريق من جامعة “آيوا”، حيث فحص الأطباء بيانات نحو 157 ألف امرأة، تتراوح أعمارهن بين 50 و79 عاماً، وتمت متابعتهن لمدة تصل إلى 20 عاما.

وأكد الباحثون بناء على نتائج الدراسة أن النساء اللواتي لديهن مؤشر كتلة جسم أقل من 25، ومحيط خصر يبلغ نحو 88 سم أو أكثر، كن أكثر عرضة بنسبة 31% للوفاة المبكرة، مقارنة بالنساء اللواتي يتمتعن بوزن طبيعي وخصر يقل عن 88 سم.

ووجد الباحثون أن السببين الرئيسيين لوفاة النساء اللواتي يعانين من زيادة حجم الخصر على الرغم من أن لديهن مؤشر كتلة جسم طبيعي، هما أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان المرتبط بالسمنة.

المصدر – تلغراف

  • أخبار الطب, صحة

أحدث المقالات

وفد قضائي عراقي يصل إلى سوريا

وفد قضائي عراقي يصل إلى سوريا

2026-08-13
تسليم مجرمي النظام.. القانون الدولي بين المبدأ والضمانات

القاضي حسام خطاب: أحكام إعدام رموز النظام البائد مستوفية للإجراءات ‏القانونية ‏

2026-08-13
تغيير جذري في سياسة الحماية الألمانية يشمل السوريين

مفوضية شؤون اللاجئين: عودة 1.72 مليون سوري إلى بلادهم

2026-08-13

الأكثر قراءة

“بي بي سي” تكشف مكان وجود أحد أبرز مسؤولي مخابرات الأسد

“بي بي سي” تكشف مكان وجود أحد أبرز مسؤولي مخابرات الأسد

2026-08-08
انتقادات تطال وزير السياحة بعد استقباله لراغب علامة

انتقادات تطال وزير السياحة بعد استقباله لراغب علامة

2026-08-11
ترحيب واسع من الوزراء السوريين بانطلاق أعمال مجلس الشعب

مجلس الشعب يناقش خلال أشهر 39 مشروع قانون متعلقًا بموازنة 2027

2026-08-08

تردد البث الفضائي:

NILESAT
HD  12688-27500/V عامودي

SD  11555-27500/V عامودي

  • من نحن
  • مراسلونا
  • منصاتنا
  • البث الحي
  • وظائف شاغرة
  • شركاؤنا
  • تواصل معنا
  • سياسة الخصوصية
  • الإبلاغ عن سلوك غير مشروع
  • من نحن
  • مراسلونا
  • منصاتنا
  • البث الحي
  • وظائف شاغرة
  • شركاؤنا
  • تواصل معنا
  • سياسة الخصوصية
  • الإبلاغ عن سلوك غير مشروع

جميع الحقوق محفوظة لقناة حلب اليوم

All Rights Reserved © 2026

تردد البث الفضائي:

NILESAT

SD  11555-27500/V عامودي

  • من نحن
  • مراسلونا
  • منصاتنا
  • البث الحي
  • وظائف شاغرة
  • شركاؤنا
  • تواصل معنا
  • سياسة الخصوصية
  • الإبلاغ عن سلوك غير مشروع
  • من نحن
  • مراسلونا
  • منصاتنا
  • البث الحي
  • وظائف شاغرة
  • شركاؤنا
  • تواصل معنا
  • سياسة الخصوصية
  • الإبلاغ عن سلوك غير مشروع

جميع الحقوق محفوظة لقناة حلب اليوم

All Rights Reserved © 2026

Facebook Youtube Instagram Tiktok Rss

Add New Playlist

لا توجد نتائج
رؤية كل النتائج
  • الأخبار
  • البرامج
  • وثائقيات
  • رأي
  • البث الحي
  • HT ON #