منها تأخير ظهور الشيب.. تعرفي على فوائد ماء الورد للشعر

أخبار منوعات
الصورة تعبيرية

يمتلك “ماء الورد” العديد من الخصائص التي تجعل منه مناسباً لجميع أنواع الشعر سواء كان شعراً دهنياً أو جافاً أو حتى للشعر الأبيض، ووفق الخبراء تختلف فوائده بحسب نوع الشعر لكل شخص.

فبالنسبة للشعر الجاف مثلاً يساعد ماء الورد على إزالة القشرة وترطيب فروة الرأس، كما يساهم في التخلص من تلف الشعر ويقضي على الحكة، ويزيد من نعومة الشعر، إضافة إلى أنه يعالج التهاب فروة الرأس.

أما للشعر الدهني فقد أكد الخبراء أن ماء الورد يقوي هذا النوع من الشعر من الجذور وحتى الأطراف، ويمنحه لمعانا صحياً، كما يعزز من نموه ويزيد من كثافته وطوله ويمنحه رائحة عطرة.

ورأى الخبراء أن لاستخدام ماء الورد دور في تأخير ظهور الشيب والشعر الأبيض، إذ يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تساعد على تقوية فروة الرأس.

ووجد الخبراء أن هناك العديد من الطرق التي يستخدم فيها ماء الورد للحصول الفائدة القصوى للشعر، منها خلط كمية مناسبة منه مع الجلسرين وتدليك فروة الرأس بالخليط.

ويترك الشعر بعدها لمدة عشرين دقيقة، ثم يجب غسله جيدا بالماء والشامبو، على أن يتم تكرار العملية ذاتها لثلاث مرات في الأسبوع.

أو عن طريق تدليك فروة الرأس بماء الورد قبل الاستحمام بـ 20، وقد يمزج مع زيت “الجوجوبا” بعد غسل الشعر ويترك لمدة 15 دقيقة، ثم يغسل الشعر بالماء والشامبو.

ومن الممكن أن يتم مزج 3 بيضات مع ربع كوب من ماء الورد وملعقة صغيرة من الخل، ويوضع الخليط على الشعر لمدة 15 دقيقة، ويتم غسله بالماء البارد على أن تكرر العملية مرتين أسبوعيا.

أو قد يتم خلط 2 من صفار البيض مع ربع كوب من ماء الورد وملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند و3 ملاعق كبيرة من زيت الخروع.

ويوضع الخليط بعدها على الشعر، ويترك لمدة 30 دقيقة بعد تدليكه ثم يغسل الشعر جيداً بالماء والشامبو بعدها، على أن يتم تطبيق هذا الخليط مرتين في الأسبوع تقريباً.

المصدر _ ويب طب

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register