وزير الخارجية البريطاني: هناك فرصة ضئيلة لإنقاذ الاتفاق النووي الإيراني

أخبار عربي ودولي
وزير الخارجية البريطاني “جيرمي هنت” – أرشيفية 

اعتبر وزير الخارجية البريطاني “جيرمي هنت” اليوم الاثنين أن هناك فرصة ضئيلة لإبقاء الاتفاق النووي الإيراني على قيد الحياة.

وقال هنت للصحفيين في بروكسل: “لا يزال أمام إيران عام على الأقل لإنتاج قنبلة نووية… لكن هناك فرصة ضئيلة لإبقاء الاتفاق على قيد الحياة”.

وردا على سؤال عما إذا كانت القوى الأوروبية ستسعى إلى معاقبة إيران لانتهاكها بنودا من الاتفاق، قال هنت إن الأوروبيين سيسعون لعقد اجتماع للأطراف للتعامل مع الأمر.

وأضاف: “سنفعل وهناك شيء يسمى اللجنة المشتركة، وهي آلية واردة في الاتفاق، وهو ما يحدث عندما يعتقد أحد الأطراف أن الطرف الآخر انتهكه، وهذا سيحدث قريبا جداً”.

من جهته ندد وزير الخارجية الفرنسي “جان ـ إيف لودريان” بخرق إيران لالتزاماتها في الاتفاق بنسبة تخصيب اليورانيوم واصفاً ما فعلته بأنه “رد سيء على قرار أمريكي سيء”.

وفي اجتماع لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي اليوم الاثنين، سيعمل هانت مع الشركاء الأوروبيين في الاتفاق – فرنسا وألمانيا – على تشجيع إيران على الالتزام بتعهداتها.

وفي بيان مشترك صدر قبيل اجتماع لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، دعا قادة بريطانيا وفرنسا وألمانيا إلى العودة إلى طاولة المفاوضات، بشأن البرنامج النووي الإيراني، وسط تصاعد التوتر بين طهران وواشنطن، وأكدت الدول الثلاث دعمها للاتفاق.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register