مواجهات بين الشرطة الألمانية ومحتجين ضدّ ترحيل لاجئ سوري (فيديو)

أخبار في المهجر

 

وقعت مواجهات بين الشرطة الألمانية ومتظاهرين ليل أمس الثلاثاء، في مدينة “لايبزيغ” الواقعة إلى الشرق، بعد احتجاج متظاهرين على قرار السلطات بترحيل مهاجر سوري إلى إسبانيا.

وتجمهر نحو 500 شخص في حي “فولكمارسدورف” في “لايبزيغ” الألمانية، وذكرت السلطات الألمانية أن التظاهرة بدأت بشكل سلمي ولكن اشتباكات اندلعت في الليل خلال محاولة إخراج المواطن من شقته، وفقاً ليورونيوز.

وبحسب الشرطة، فقد رمى المتظاهرون حجارة وزجاجات على عناصر الشرطة ما أدى إلى جرح 11 عنصراً وإلحاق أضرار بثلاث آليات تابعة لها.

ولم يذكر بيان وزارة الداخلية الألمانية أعداد المصابين من المتظاهرين ولكن مصادر محلية أكدت نقل امرأة على الأقل إلى مستشفى حكومي في المنطقة.

وقال متحدث باسم الشرطة إن إخراج المواطن من شقته كان مقرراً في تمام الثامنة والنصف ولكن نحو 30 متظاهراً منعوا قوات الأمن من الوصول إلى الشقفة، وازداد عدد المتظاهرين لاحقاً حتى بلغ 500 شخص تقريباً.

جدير بالذكر، أن معاهدة لشبونة تفرض على أعضاء التكتل الأوروبي إعادة المهاجرين الذين لم يتمكنوا من معالجة أوضاعهم إلى أول بلد أوروبي دخلوا إليه، ما خلق حساسية كبرى بين دول شمالية من الاتحاد الأوروبي وأخرى جنوبية، كـ “اليونان وإيطاليا وإسبانيا”.

 

أضف تقييم:

اترك تعليقاً:

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register