لوحات جديدة للسيارات في سوريا.. وردود فعل متباينة

أخبار سوريا
تعبيرية

نشرت وزارة النقل في حكومة النظام على صفحتها الرسمية في “فيس بوك”، توضيحاً بخصوص القرار المتعلق بتغيير لوحات السيارات في سوريا.

وبحسب منشور الوزارة أمس الثلاثاء، فإن من أسباب قرار تغيير لوحات السيارات، هو “تزايد عدد المركبات” مما يستوجب فتح ترقيم جديد عبر زيادة رقم سابع في اللوحة، بالإضافة إلى “تكرار نفس الرقم في أكثر من محافظة، ونفس الرقم لأكثر من فئة (عامة – خاصة)”.

#توضيح :استجابةً للكثير من التساؤلات والتعليقات التي وردت على مواقع التواصل الاجتماعي حول مبررات استبدال…

Gepostet von ‎وزارة النقل في الجمهورية العربية السورية‎ am Dienstag, 9. Juli 2019

وأضافت الوزارة، أن من أسباب القرار أيضاً “تشوه العديد من اللوحات” و “خسارة العديد من لوحات السير بسبب فقدانها أو سرقتها” و “ضبط المركبات التي تستخدم لوحات مزورة”، إضافة إلى “تزويد اللوحات الجديدة بعلامات مميزة سريّة تمنع تزويرها” بحسب قولها.

قرار الوزارة لاقى ردود فعل متباينة على موقع التواصل “فيسبوك”، حيث قال أحدهم ساخراً “نتمنى تحسبو حساب لعشر أرقام بدل من 7 معك معك رح تكثر السيارات خففو عالمواطن”، بينما طالب آخر بقوله: “بدنا شكلها يكون احلى من باقي الدول، الان احلى لوحة ابو ظبي ولوحة دبي

من جانبه، علق “عبد الرحمن جمّال”: “آخر تبديل كانت النمرة بخمس الاف واليوم مدروسه جدا يمكن تكون ب 50 أو 60 الف فقط لاغير”، بينما رأى “زهير البريحي” أن القرار هو “أسلوب جديد لسلب المواطن”.

فيما أيد بعض الأشخاص قرار الوزارة معتبرينه خطوة في الاتجاه الصحيح.

يشار إلى وزير النقل في حكومة النظام “علي حمود” أعلن في وقت سابق، توجه الوزارة إلى تغيير لوحات السيارات في سوريا لتكون خالية من أسماء المحافظات.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register