“تحرير الشام” تعتقل عضو مكتب حماة الإعلامي

أخبار سوريا
عناصر من هيئة تحرير الشام – صورة أرشيفية

كشف مكتب حماة الإعلامي، اليوم السبت، أن القوى الأمنية التابعة لهيئة تحرير الشام اعتقلت “معن بكور” أحد أعضاء المكتب قبل أيام.

وأوضح المكتب في بيان نشره عبر حساباته الرسمية، أن الهيئة داهمت منزل “بكور” في مدينة أريحا جنوبي إدلب وصادرت هاتفه الجوال ودراجته النارية دون ذكر أسباب اعتقاله.

وأضاف المكتب، أنه وبعد مراجعة مسؤولي العلاقات الإعلامية في تحرير الشام عبر وسطاء عدة لمعرفة سبب الاعتقال والتريث لأكثر من أسبوع كامل “إلا أنه لم يصل أي رد إليهم يوضح سبب الاعتقال”.

وطالب المكتب، تحرير الشام بتوضيح سبب اعتقاله وإطلاق سراحه على الفور “طالما لا يوجد مبرر لاعتقاله”، وندد المكتب أيضاً بطريقة الاعتقال وملاحقة الناشطين العاملين في المجال الإعلامي.

كما دعا المكتب تحرير الشام وما تسمى بـ “حكومة الإنقاذ”، تشكيل مجموعة تحوي مرجعيات إعلامية مستقلة للنظر في قضايا توقيف الناشطين الإعلاميين ومتابعتها “وعدم التعامل معهم معاملة أصحاب السوابق والجنايات”، وفقاً للمكتب الإعلامي.

جدير بالذكر، أن قناة “حلب اليوم” تواصلت مع مدير مكتب العلاقات العامة لهيئة تحرير الشام “عماد الدين مجاهد” بهدف التحقق من قضية اعتقال “بكور” إلا أنها لم تتلق جواباً حتى لحظة نشر الخبر.

أضف تقييم:

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register