نظام الأسد يمنح 15 دجاجة بياضة و50 كيلو علف لكل أسرة ريفية

أخبار سوريا
تعبيرية

كشفت وسائل إعلام موالية لنظام الأسد، أن الأخير خصص 15 دجاجة “بيَّاضة” و50 كيلو علف لكل أسرة ريفية بهدف دعمها اقتصادياً، فيما اعتبر مواطنون أن القرار “ليس ذو فائدة” في الوقت الذي تعاني منه مناطق سيطرة النظام من أزمة اقتصادية.

وذكر موقع “يوميات قذيفة هاون”، الموالي، أن حكومة النظام خصصت مليار ليرة سورية لتقديم منحة مجانية للأسر الريفية تشمل 15 دجاجة بياضة مع ٥٠ كيلو (غرام) من العلف، “بهدف تشجيع تربية الدواجن المنزلية وتمكين الأسر الريفية اقتصادياً”.

وأثار قرار النظام، سخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي، قائلين إنه “مشروع وطني بامتياز” سيدخل سوريا “بمنافسة مع السويد وهونغ كونغ وماليزيا وباقي الدول المتقدمة”.

وأوضح العديد من المواطنيين في تعليقات على الخبر أن الدجاج الذي سيتم توزيعه لم يعد قادراً على إنتاج البيض لكونه قد تم استهلاكه في أفرع مؤسسة الدواجن العامة التابعة لنظام الأسد.

هذا وتعاني مناطق سيطرة نظام الأسد، منذ عدة أشهر، من أزمة تأمين المحروقات المنزلية والبنزين والمازوت، في الوقت الذي وصل فيه سعر الليرة السورية مقابل الدولار الواحد 600، فيما وصل سعر اليورو إلى 674 ليرة، وهذه أسعار غير مسبوقة للدولار مقابل الليرة السورية منذ 24 أيار من العام 2016.

أضف تقييم:

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register