“مايكروسوفت” تفتتح في تركيا أول مركز تكنولوجي لها في الشرق الأوسط

أخبار اقتصاد
من افتتاح شركة مايكروسوفت للمركز

افتتحت شركة مايكروسوفت العملاقة للتكنولوجيا في الولايات المتحدة مركز تكنولوجيا جديد في اسطنبول ويعد أول مركز تكنولوجي جديد للشركة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

وقال مصطفى فارانك، وزير الصناعة والتكنولوجيا، إن افتتاح المركز الجديد هو دليل على الثقة في تركيا، مضيفاً أنه “من المتوقع أن يساهم هذا المركز بمبلغ 2.5 مليار ليرة تركية في الاقتصاد التركي”.

وشدد الوزير على أن عدداً كبيراً من الشركات التركية ستعمل في المركز لفتح عمليات في السوق العالمية، مضيفاً “وبعبارة أخرى، فإن مايكروسوفت ستكون بوابة للشركات التركية للسوق العالمية”.

وسيوفر مركز تكنولوجيا Microsoft مساحة لتطوير حلول للتحول الرقمي وأنظمة الإنتاج الذكية والذكاء الاصطناعي (AI).

وأشار فارانك إلى أن المركز سوف يستجيب للاحتياجات المحلية والأجنبية لقطاعات الزراعة والإنتاج والرعاية الصحية والطاقة والسيارات والتمويل وتجارة التجزئة باستخدام تقنيات الجيل الجديد.

وقال “سنتخذ جميع الخطوات اللازمة لجعل تركيا واحدة من الدول الرئيسية للتكنولوجيات الجديدة، مثل التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي”.

ورأى “علي طه كوش”، رئيس مكتب التحول الرقمي الرئاسي، أن إطلاق المركز هو خطوة مثالية للشركات العالمية التي تخطط للاستثمار في تركيا.

من جانبه أشار “مراد كانسو”، المدير العام لشركة مايكروسوفت في تركيا، إلى أن مركز مايكروسوفت للتكنولوجيا، الذي تم افتتاحه في اسطنبول بعد المدن الكبرى مثل باريس وأوسلو، كان مصدر فخر لتركيا.

وقال “كانسو”، “سنعمل على تسريع التحول الرقمي لشركائنا من خلال أحدث تقنياتنا التي تدعمها منصة السحاب.. سنقدم للشركات أمثلة على مشاريع التحول التي ننفذها في العالم وفي تركيا وتجربة تحويل الأفكار من الحلم إلى الواقع”.

المصدر “ديلي صباح
ترجمة: حلب اليوم

أضف تقييم:

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register