الائتلاف: على الأمم المتحدة التحرك فوراً لحماية اللاجئين السوريين في لبنان

أخبار في المهجر
حريق سابق بمخيم للاجئين السوريين في لبنان – صورة أرشيفية

قال نائب رئيس الائتلاف السوري “بدر جاموس”، إن ممارسات بعض الأطراف اللبنانية في التضييق على اللاجئين السوريين من خلال هدم مخيماتهم وحوادث الاعتداء التي وصلت حد القتل، تهدف إلى “إجبار السوريين على العودة القسرية إلى بلادهم”، وهو الأمر الذي يعرض حياتهم للخطر الكبير.

واتهم “جاموس”، “حزب الله اللبناني” بأنه يحاول من خلال ما وصفه بـ”تكريس خطاب الكراهية والعنصرية ضد اللاجئين السوريين”، تحويل الأنظار عن الجرائم والأفعال التخريبية التي ينتهجها في لبنان وسورية لصالح إيران.

وأضاف “جاموس”: “الحل لا يكمن في بقاء أو عودة اللاجئين السوريين، وإنما عبر وقف حزب الله وميليشياته الإرهابية عن ارتكاب المزيد من الجرائم، وخاصة تلك التي تستهدف المدنيين بالشراكة مع نظام الأسد”.

كما وحمّل “جاموس” مسؤولية ما يحدث بحق اللاجئين السوريين في لبنان من انتهاكات ومخالفات إلى الأمم المتحدة، وطالبها بالتحرك فوراً لحمايتهم وفق القرارات الدولية الخاصة باللاجئين.

وشدد نائب رئيس الائتلاف السوري، على الأهمية البالغة في “تدخل دولي عاجل وجاد بشكل قانوني، لمنع استمرار الانتهاكات بحق اللاجئين السوريين”، وأهمية “رفض استغلال اللاجئين السوريين لأمور سياسية”، مردفاً: “إجبار اللاجئين على العودة بدون ضمانات يعني إرسالهم للموت”.

وأشار “جاموس” إلى أن كل من يشارك في إجبار اللاجئين على العودة سيتحمل المسؤولية أمام المحاكم الدولية، وأكد على أن “الائتلاف” سيتوجه لتلك المحاكم وفق الأعراف والقوانين الدولية التي تحمي حقوق اللاجئين.

المصدر: الائتلاف الوطني السوري

أضف تقييم:

    اترك تعليقاً:

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register