شكاوي من عدم توفر المواصلات في “مساكن زاكية” بريف دمشق

أخبار سوريا
مساكن زاكية في ريف دمشق – صورة أرشيفية

أفاد مراسل “حلب اليوم” في دمشق، بأنّ عائلات ضباط النظام في منطقة “مساكن زاكية” في الغوطة الغربية بريف دمشق، تقدموا بشكاوي لعدم وجود خط مواصلات بين منطقة إقامتهم و”كراج السومرية”، وطالبوا بإيجاد حل سريع لهذه المشكلة لوجود عدد كبير من السكان في المنطقة.

وأضاف المراسل، أنّ منطقة “مساكن زاكية” لا تصلها الحافلات العاملة على خط زاكية – دمشق، مؤكداً أنّ السائقين يشتكون من قلة عدد الركاب إلى هذه المنطقة، وعدم تحقيق ربح من الذهاب إليها، خصوصاً مع أزمة الوقود التي لا تزال قائمة في المنطقة.

كما وأشار مراسلنا إلى أنّ السائقين لا يحبذون العمل على هذا الخط بسبب رفض الضباط ومنسوبي النظام برفع أجرة النقل، والخوف من تعرضهم للمساءلة في حال طلبهم ذلك.

ويضطر سكان المنطقة لركوب سيارات الأجرة التي تطلب مبالغ تبدأ ب5000 ليرة سورية، أو السير لمسافة تزيد عن 4كم للوصول إلى المنطقة التي ينطلق منها خط سرفيس زاكية – دمشق.

ويُذكر أن عضو المكتب التنفيذي في محافظة دمشق قال في تصريحات إعلامية لـ”قناة الخبر” الموالية، إنّ مطالب الأهالي محقة بالنسبة لطلب إنشاء خط خاص لهم في منطقة “المساكن”، إلّا أنّ الأمر يحتاج لوقت وجهد كبيرين، وفق تعبيره.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register