الإدارة الذاتية تجبر خطباء المساجد على الترويج لـ”أوجلان”!

أخبار سوريا
صور “أوجلان” في مدينة “رأس العين” – صورة أرشيفية

قالت شبكة “فرات بوست” الإخبارية، إن “الإدارة الذاتية” التابعة لـ”حزب الاتحاد الديمقراطي” أصدرت تعميماً على خطباء المساجد في مناطق سيطرتها يقضي بإلزامهم في نهاية كل خطبة جمعة، بالدعوة لإطلاق سراح “عبد الله أوجلان” زعيم “حزب العمال الكردستاني”.

وأضافت “فرات بوست” أن خطباء المساجد في محافظة “الحسكة” وريفها، قاموا خلال خطب الجمعة يوم أمس 24 أيار، بالتطرق إلى فكر “أوجلان” وطالبوا المنظمات الحقوقية والإنسانية بالعمل على إطلاق سراحه.

واستجابة لطلب الإدارة الذاتية، فقد وصف خطباء المساجد، “أوجلان” المسجون في تركيا منذ 21 عاماً، بأنه “راعي السلام والمحبة” حسب تعبيرهم.

وكانت “وحدات حماية الشعب الكردية”، أجبرت الأهالي في مدينتي (عين العرب والقامشلي) مؤخراً، على التظاهر ضد تركيا، ودفعتهم لحمل شعارات الوحدات، وصور مؤسس حزب العمال الكردستاني “عبد الله أوجلان”.

واعتُقل أوجلان عام 1999 على يد المخابرات التركية في كينيا واقتيد إلى تركيا، حيث حكم عليه بالإعدام بموجب القانون الجنائي التركي الخاص بتشكيل التنظيمات المسلحة، وخُففت العقوبة للسجن مدى الحياة عندما ألغت تركيا عقوبة الإعدام، دعماً لطلبها المقدم لعضوية الاتحاد الأوروبي.

أضف تقييم:

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register