اختلاط مياه الصرف مع مياه الشرب بمناطق في دمشق.. ومخاوف من انتشار الأمراض

أخبار سوريا
منطقة “دف الشوك”

أفاد مراسل حلب اليوم في دمشق “مروان السيد” بأنّ مياه الصرف الصحي اختلطت بمياه الشرب في عدة مناطق جنوبي دمشق، دون أن تتدخل مؤسسات النظام الخدمية لحل هذه المشكلة، التي قد ينتج عنها تفشي بعض الأمراض بين السكان.

وأضاف المراسل أن منطقتي “دف الشوك” جنوبي دمشق، و”جرمانا” في ريف دمشق شهدتا اختلاطاً لمياه الصرف الصحي مع مياه الشرب، مشيراً إلى أن أهالي المنطقتين قدموا شكاوى للبلديات ومؤسسات المياه التابعة لحكومة النظام لمعالجة المشكلة، إلا أنه حتى الآن لم يصلهم أي رد.

ونقل مراسلنا عن أهالي من منطقة “دف الشوك” مخاوفهم من انتشار الأمراض والأوبئة نتيجة اختلاط المياه، مطالبين بحل سريع وفوري لهذه المشكلة، وأشار الأهالي إلى أنهم يقومون بشراء المياه المعدنية من أجل تقديمها لأطفالهم وخاصة الذين هم بمرحلة الرضاعة.

وقال رئيس بلدية النظام في يلدا “محمد حامد” في تصريحات لصحيفة تشرين الموالية إنّ هناك مشروعاً لصيانة شبكات الصرف الصحي في منطقة دف الشوك، وهم بانتظار صرف 25 مليوناً من المحافظة للبدء بتنفيذه وحل هذه المشكلة بشكل نهائي، وفق تعبيره.

تجدر الإشارة إلى أن معظم مناطق النظام تعاني واقعاً خدمياً سيئاً حيث تنتشر القمامة والنفايات أيضاً في أحياء متفرقة من مدينة حلب وخاصة الشرقية منهم.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register