خطة إيطالية لتغريم المنظمات التي تنقذ المهاجرين من البحر.. تعرف على بنودها!

أخبار عربي ودولي
إنقاذ مهاجرين في البحر المتوسط – صورة أرشيفية

أفادت مصادر إعلامية بريطانية، باعتزام إيطاليا إصدار قانون تغرم بموجبه منظمات إغاثية غير حكومية، عن كل مهاجر تنقذه من مياه البحر المتوسط، وتدخله إلى “إيطاليا”.

وقالت صحيفة “الغارديان” البريطانية، اليوم الأربعاء 15 أيار، إن الخطة تفيد بتغريم المنظمات الإغاثية عن كل مهاجر بمبلغ يتراوح بين 3500-5500 يورو، بالإضافة إلى تعليق الترخيص الممنوح للمنظمات لمدة تتراوح بين الشهر والعام.

وأضافت “الغارديان” أن منظمة “أطباء بلا حدود” على سبيل المثال، عليها دفع مبلغ قدره 440 مليون يورو، لقاء 80 ألف مهاجر أنقذتهم في مياه “البحر المتوسط” خلال السنوات الثلاث الأخيرة، وهو ما قد يفوق إمكاناتها بشكل كبير.

ونقلت الصحيفة البريطانية عن ممثلة المنظمة في إيطاليا “كلوديا لوديزاني” قولها: إن “المرسوم الجديد يهدد مهمة إنقاذ الأرواح.. وهو كتغريم سيارات الإسعاف لمجرد نقلها المرضى إلى المستشفيات.

ومن المتوقع تقديم وزير الداخلية “ماتيو سالفيني” ممثل اليمين المتطرف المعادي للمهاجرين-، مشروع القانون إلى مجلس الوزراء الإيطالي خلال الأيام المقبلة، قبل طرحه على البرلمان للتصويت عليه، حتى يصبح نافذا.

وتثير الخطوة -إن تمت- مخاوف من تقويض عمليات الإنقاذ التي تقوم بها المنظمات الإغاثية، في وقت انحسر فيه وصول المهاجرين إلى إيطاليا والاتحاد الأوروبي، خلال السنوات الثلاث الأخيرة.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register