عقب هجوم إسرائيل.. إعادة افتتاح معبرين في قطاع غزة

أخبار عربي ودولي
معبر كرم أبو سالم في قطاع غزة – الأناضول

أعادت إسرائيل، اليوم الأحد فتح معبري “بيت حانون وكرم أبو سالم” مع قطاع غزة المحاصر بعدما أغلقتهما على وقع الهجوم العسكري على القطاع، في وقت سابق هذا الشهر.

وأفادت الناطقة باسم “وحدة تنسيق أعمال الحكومة في المناطق” التابعة لوزارة الدفاع الإسرائيلية والتي تشرف على المعابر بأنه تم فتح معبري إيريز (بيت حانون) المخصص للأشخاص، وكرم أبو سالم (كيريم شالوم) المخصص للبضائع مع غزة.

وكان “رائد فتوح”، رئيس اللجنة الرئاسية لتنسيق البضائع، قد أعلن أمس السبت، أن المعبر الرابط بين غزة وإسرائيل سيستأنف عمله بشكل طبيعي الأحد، بعد أن أغلقته تل أبيب في 4 أيار الماضي.

وأضاف “فتوح” أن اللجنة، التابعة للسلطة الفلسطينية، أبلغت الشركات المحلية بالقرار الإسرائيلي لاستئناف نقل البضائع.

وشهد قطاع غزة تصعيدا عسكريا استمر نحو 3 أيام، شن خلاله الجيش الإسرائيلي غارات جوية ومدفعية عنيفة على أهداف متفرقة، فيما أطلقت الفصائل رشقات من الصواريخ على مستوطنات وبلدات قريبة.

وأسفر التصعيد عن مقتل 27 فلسطينيا (بينهم 4 سيدات، وجنينان، ورضيعتان، وطفل)، وإصابة 154 مواطنا، حسب وزارة الصحة، وعلى الجانب الآخر، قُتل 4 إسرائيليين، وأصيب 130 على الأقل معظمهم بالصدمة، حسب الإعلام العبري.

وفجر الاثنين الماضي، أعلنت قناة الأقصى الفضائية (تابعة لحماس) توصل الفصائل الفلسطينية بغزة وإسرائيل إلى اتفاق وقف إطلاق نار برعاية مصرية وأممية، ولم تؤكد إسرائيل الاتفاق علنا لكنها رفعت الجمعة الحظر الذي كانت تفرضه على قوارب الصيد الفلسطينية قبالة غزة.

أضف تقييم:

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register