بحضور تركي.. افتتاح مركز رعاية نفسية للسوريين في عنتاب

أخبار في المهجر
صورة من الافتتاح

افتتحت الجمعية الطبية السورية الأمريكية أمس الجمعة، مركزاً للرعاية الصحية النفسية، للسوريين في ولاية غازي عنتاب جنوب تركيا، بحضور ممثل وزارة الخارجية التركية في غازي عنتاب “يافوز أوزديمر”.

وقال الدكتور “مازن كوارة” مدير مكتب الجمعية في تركيا: “إن الهدف من المركز هو التعامل مع المشاكل النفسية للاجئين، خصوصاً فئتي الأطفال والشباب الذين تعرضوا لأزمات نفسية جراء تهجيرهم حين كانوا داخل سوريا أو حتى في دول اللجوء”.

ويفتح المركز أبوابه لتقديم الاستشارات النفسية الفردية، وتنظيم الأنشطة الجماعية، وتؤكد الجمعية على خصوصية وسرية المستفيدين والمعلومات الخاصة بجميع المراجعين.

ويتألف طاقم المركز الذي يقدم خدماته للسوريين مجاناً، من أطباء نفسيين مختصين (سوريين وأتراك)، وأخصائيين وداعمين نفسيين.

وحول أهمية المركز قال الطبيب “يحيى رحال” مدير المشاريع في مكتب الجمعية الطبية السورية الأمريكية بتركيا:” أهميته تكمن في أننا نطوي السنة الثامنة من الحرب، والاضطرابات النفسية أكثر من المتوقع، بسبب الحرب وظروفها واللجوء وظروفه، لذلك قمنا بتقييم الاحتياج الصحي للاجئين السوريين في مدينة غازي عنتاب، وتوصلنا إلى الاحتياج الكبير للخدمات النفسية، سيقدم المركز خدمات للصحة النفسية والصحة العقلية للاجئين السوريين، وحتى كذلك بالنسبة للإخوة العراقيين والأتراك”.

أضف تقييم:

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register