دبابات إسرائيلية تتوغل في القنيطرة وقوات “UN” تتدخل

أخبار سوريا
قوات الأمم المتحدة في القنيطرة 5 – 1 – 2019 

قال مراسل “حلب اليوم”، إن دبابات وآليات عسكرية إسرائيلية، توغلت اليوم الأربعاء في المزارع الغربية لبلدة جباتا الخشب بريف القنيطرة، في منطقة ما يُسمى “الشحار”، دون معرفة دواعي ذلك.

وأوضح مراسلنا، أن الدبابات الإسرائيلية توقفت على منطقة مرتفعة مطلّة على البلدة، ما استدعى تدخل قوات “UN” التابعة للأمم المتحدة والمتمركزة في المنطقة، ووقف مراقبوها بالقرب من القوة الاسرائيلية لمنع أي تصادم مع قوات النظام المتمركزة على مقربة من منطقة التوغل.

وبحسب مراسلنا، فإن القوة الإسرائيلية انحصرت تحرّكاتها بين خطّي ما يُعرف بـ “برافو وألفا”، ولم تتجاوز خط “برافو”، مشيراً إلى أنه سبق لقوات الاحتلال الإسرائيلي أن توغلت مرات عدة في المنطقة ذاتها سابقاً، إبان سيطرة الفصائل المقاتلة على المنطقة، حيث أزالت خيم نازحين سوريين كانوا يقيمون في المنطقة.

ويحظر على قوات الاحتلال الإسرائيلي وقوات النظام الدخول إلى المنطقة منزوعة السلاح الممتدة على طول الحدود مع الجولان المحتل بين خط “برافو” في الجزء الشرقي من الجولان، وخط “ألفا” في الجزء الغربي من الجولان، بحسب ما تم نصّ عليه اتفاق فك الاشتباك بين سوريا وإسرائيل عام 1974.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register