بالفيديو.. مدنيون في السويداء ينامون أمام محطات الوقود للحصول على البنزين

أخبار سوريا
“تعبيرية”

أظهر تسجيل مصور نشر على موقع إعلامي موال للنظام، تذمر مدنيين في السويداء من الوقوف لساعات طويلة على محطات الوقود في المحافظة، للحصول على كمية قليلة من البنزين.

ويوضح الفيديو امتعاض المدنيين من الأوضاع الخدمية المتردّية في المحافظة، وردود أفعال الأهالي من شح البنزين، ما اضطر بعضهم للنوم داخل سيارته طيلة الليل للحصول على المادة، ودفع البعض الآخر للوقوف ليومين كاملين أمام المحطة.

من جانبه مراسل “حلب اليوم” في السويداء أوضح أنّ سعر لتر البنزين تراوح في أنحاء المحافظة بين 1000 و 1200 ليرة سورية، لافتاً إلى أن عدداً من التجار استغلوا حاجة المدنيين ليقوموا ببيع اللتر الواحد بـ1500 ليرة.

وأضاف مراسلنا أن ازدحاماً كبيراً تشهده محطات الوقود التي يتم الإعلان عن توفر محروقات فيها، حيث يصطف المدنيون بطوابير طويلة للحصول على المادة باستخدام البطاقة الذكية، مضيفاً أنه وعلى الرغم من الازدحام لا يستطيع الكثير منهم الحصول البنزين.

وأشار المراسل إلى أن المحافظة تشهد أزمة مواصلات أدت لشلل الحركة بشكل كبير داخل المدينة، مؤكداً على أن الكثير من أصحاب المكاتب يمتنعون عن العمل منذ أيام بسبب عدم توفر المادة على البطاقة وارتفاع سعر لتر البنزين الحر.

يذكر أن مراسل “حلب اليوم” أفاد في وقت سابق، بأن عدداً من سائقي الباصات والسرافيس امتنعوا عن العمل بسبب عدم توفير مخصصاتهم من المازوت، ما اضطر الكثير من المدنيين للتنقل بين أكثر من حافلة للوصول إلى مدنهم وقراهم.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register