بالصور.. انتقادات من موالين وأقارب للأسد بسبب تأجير ميناء طرطوس لروسيا

أخبار سوريا
صورة تعبيرية

نشر أحد عناصر قوات نظام الأسد على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” منشوراً يعرض فيه والدته وأخته للإيجار، بعد استئجار روسيا ميناء طرطوس مدة 49 عاماً.

وقال العنصر “محمد إبراهيم”، “أمي وأختي للأجار” وتابع: “بدي أجرهن قبل ما حدا يأجرهم بدون رأيي”.

ولكن العنصر “محمد إبراهيم” الذي يخدم ضمن قوات النظام في العاصمة دمشق، قام بمسح المنشور بعد ساعة على نشره.

ويشار إلى أن “إبراهيم” ينتقد عبر صفحته سياسة حكومة النظام، وطالب رأس النظام عدة مرات بتوضيح ما آلت إليه الأمور في سوريا.

في ذات السياق، نشر “دريد رفعت الأسد” ابن عم رأس النظام بشار الأسد، على صفحته “فيسبوك” منتقداً تأجير الميناء للروس قائلاً: “ميناء اللاذقية للإيرانيين ! و ميناء طرطوس للروس ! و لنا نحن السوريين ميناء الصيد تبع جبلة”.

ولاقى الخبر الذي نشرته صفحات إعلام موالية للنظام، ردود أفعال غاضبة من المتابعين، حيث قال أحدهم: “قرار الحكومة السورية وليس قرار سوريا .. سوريا لا تفرط بنفسها ام الاخرين فللاسف لم يبقى شيء لم يباع ولاكثر من جهة”.

وعلق آخر على صفحة هاشتاغ سوريا، “بيع أخي بيع هاي سوريا ملك اللي خلفك”، وذكر آخر: “باع البلد مشان الكرسي حسبنا الله ونعم الوكيل”.

يذكر أن القاعدة البحرية الروسية في طرطوس هي منطقة الوجود الروسي الوحيدة في البحر المتوسط. وكانت روسيا وسوريا قد وقعتا عام 2017 اتفاقية حول إقامة مركز لوجستي للمعدات الفنية للأسطول الروسي في طرطوس لمدة 49 عاماً.

ميناء اللاذقية للإيرانيين ! و ميناء طرطوس للروس ! و لنا نحن السوريين ميناء الصيد تبع جبلة !

Gepostet von Douraid Alassad am Samstag, 20. April 2019

أضف تقييم:

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register