ما هو مصير المصور اللبناني المختطف في حلب منذ 2013؟

أخبار سوريا
المصور اللبناني “سمير كساب” – صورة أرشيفية

تعددت أقوال أفراد عائلة المصور اللبناني “سمير كساب”، المختطف في ريف حلب شمال سوريا، من قبل “تنظيم الدولة” عام 2013، وسط انتشار أنباء تفيد بإبلاغ عائلته بمقتله من قبل وزارة الخارجية اللبنانية.

ونقلت قناة “إل بي سي LBC” اللبنانية عن والد “كساب”، أن وزارة الخارجية اللبنانية أبلغتهم بمقتل ابنهم منذ مدة في سوريا.

وعقب تصريح والد “كساب”، نقل موقع “النشرة” اللبناني عن شقيق المصور “جورج كساب”، نفيه الأنباء المتداولة حول تأكيد ​الدولة اللبنانية​ مقتل شقيقه، مضيفاً: “تلقينا أجواءً سلبية من وزير الخارجية اللبناني ​جبران باسيل​، ولكنها غير مقرونة بدليل حسي”.

وأكد جورج كساب أن “العناوين التي تم تناولها جرى تضخيمها وهي مغايرة للحقيقة”، مشدداً بقوله: “أننا لا نملك أي شيء جديد حتى الآن، ولا زلنا كما في السنوات السابقة”.

كما وأكدت خطيبة “كساب” أن العائلة توجهت إلى الوزير “باسيل”، الذي حلل الأمر بشكل سلبي، واعتبر أن المخطوف متوفٍ كون أنه لم يظهر رغم انتهاء معاقل تنظيم الدولة في سوريا، وأردفت بقولها: “أردنا اليوم فتح الموضوع لئلا يتناساه السياسيون”، وذلك وفق ما نقل عنها موقع “القوات اللبنانية”.

وقالت وكالة “الأناضول” التركية، إن عائلة “كساب” أوضحت لها أنهم يتواصلون مع الجهات المعنية في الدولة اللبنانية بخصوص القضية، وأنهم دعوا الدولة إلى تكثيف عملها للكشف عن مصيره.

ويذكر أن “سمير كساب” خطف في ريف حلب بتاريخ 15 تشرين الأول 2013، مع اثنين من زملائه في قناة “​سكاي نيوز​ عربية” التي كانوا يعملون فيها، دون معرفة أي معلومات عن مصيره أو مصير الفريق.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register