نائبة أمريكية مسلمة تتعرض لتهديدات بالقتل بعد تغريدة لترامب

أخبار عربي ودولي
النائبة الأمريكية المسلمة “إلهان عمر” – صورة أرشيفية

اتهمت النائبة الأمريكية المسلمة “إلهان عمر”، في بيان، الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” بأنه يشجع عنف اليمين المتطرف، وقالت إنه “منذ تغريدة الرئيس الجمعة الماضية، تعرضت لزيادة في التهديدات المباشرة على حياتي، والكثير من التهديدات تشير إلى الفيديو الذي نشره الرئيس عبر تغريدة”.

وكان ترامب نشر، الجمعة الماضية، فيديو فيه جزء من كلمة “عمر” مع مشاهد من هجمات 11 سبتمبر عام 2001، معلقاً بقوله: “لن ننسى أبداً”.

وفي الفيديو المنشور على حساب ترامب، كانت “إلهان عمر” تتحدث في مؤتمر لمجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية (كير) في لوس أنجلس، قبل عدة أسابيع، عن الإسلاموفوبيا التي يواجهها المسلمين منذ هجمات الحادي عشر من سبتمبر، حيث قالت: “لقد عشنا فترة طويلة جداً في عدم راحة من كوننا مواطنين من الدرجة الثانية، وبصراحة، لقد سئمت من ذلك، ويجب أن يتعب كل مسلم في هذا البلد من ذلك”.

وأضافت أن “كير تأسس بعد 11 سبتمبر لأنهم أدركوا أن بعض الناس فعلوا شيئاً وأننا جميعاً بدأنا نفقد إمكانية الوصول إلى الحريات المدنية”.

ووجهت النائبة الأمريكية الشكر إلى مكتب التحقيقات الفيدرالي وقوات الأمن المختلفة على تحقيقاتهم في التهديدات، بينما نفت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز، في مؤتمر صحفي، أن يكون ترامب يشجع على العنف.

ويستهدف ترامب و منظمات اللوبي الإسرائيلية في أمريكا و على رأسها لجنة العلاقات العامة الأمريكية- الإسرائيلية (آيباك)، النائبة عمر منذ أن انتقدت دور اللجنة في التأثير على سياسات الإدارة في واشنطن، وتتهم هذه الجهات النائبة بمعاداة السامية، الأمر الذي تنفيه “عمر” بشدة.

أضف تقييم:

    اترك تعليقاً:

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register