المجلس العسكري السوداني يكشف عن خططه للفترة المقبلة

أخبار عربي ودولي
رئيس اللجنة السياسية في المجلس العسكري السوداني الفريق أول عمر زين العابدين

قال رئيس اللجنة السياسية في المجلس العسكري السوداني الفريق أول عمر زين العابدين إن الأزمة في البلاد كانت تتطلب حلولاً شاملة، والحلول تعتمد على مطالب المحتجين في الشارع.

جاءت تصريحات “زين العابدين” خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الجمعة، أشار فيه إلى الإجراءات التي سبقت خلع عمر البشير والخطوات التي يخطط المجلس لاتخاذها في الفترة المقبلة.

وأكد “زين العابدين” أن المجلس العسكري السوداني ليس له طمع في السلطة، مضيفاً: “أولويتنا الآن أمن واستقرار البلاد وتوفير الخدمات وإدارة الحوار السياسي مع الداخل والخارج”.

وتابع: “سنسعى لحل المشاكل الاقتصادية مع الحكومة التي سيتم تشكيلها”، مشيراً إلى أن المجلس العسكري لا يملك الحلول الفورية للوضع الاقتصادي “ولكن سنعمل على ذلك”.

وقال إن “هدفنا حماية مطالب المحتجين ونحن جزء من مطالبهم”، مشيراً إلى أن اللجنة الأمنية تضم قائدي الشرطة والأمن وقائد قوات الدعم السريع.

وحول الفترة الانتقالية التي حددها المجلس العسكري قال “زين العابدين”: “مدة السنتين هي لضمان عدم حدوث فوضى وهي خاضعة للنقاش مع القوى السياسية”.

وأضاف زين العابدين: “لم نأت بحلول ولكن نطلب الحلول من الشعب والقوى السياسية”، مشيراً إلى أن المجلس العسكري سيبدأ اليوم حواره مع القوى السياسية لتنظيم العمل السياسي.

وأكد أن المجلس لن يتدخل بالحكومة المدنية وتشكيلتها ولن يقصي أي حزب حتى حزب المؤتمر (الذي كان يتزعمه عمر البشير).

وقال رئيس اللجنة السياسية إن المجلس سيبدأ اتصالاته الخارجية بلقاء سفراء كافة الدول، مضيفاً أن المجلس سيتواصل خارجياً لفك الحصار عن السودان.

أضف تقييم:

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register