النظام يرفع الضرائب المفروضة على الأطباء حتى 50 ضعفاً

أخبار سوريا

قال رئيس فرع نقابة أطباء أسنان دمشق التابعة للنظام، رشاد مراد، إن الضرائب المفروضة على الأطباء ارتفعت بشكل كبير حيث تضاعف بعضها حتى 50 ضعفاً.

ولفت “مراد” في تصريحات لراديو “ميلودي إف أم” الموالي، إلى أن الضرائب المفروضة على الأطباء ارتفعت إلى أكثر من 10 أضعاف، مشيراً إلى أن التعديلات الضريبية تمت بشكل “مجحف وقاس” بحق الأطباء، وهناك من ارتفعت قيمة ضرائبهم حتى 50 ضعفاً.

وأضاف مراد: “مع بدء الأزمة السورية بقي موضوع الضرائب على ما هو عليه قبل سنين الأزمة حتى العام، وجاء القرار بتعديل قيمة الضرائب متناسين أن من تبقى من أطباء هم من يخدمون أبناء البلد”.

وأردف قائلاً: “نحن لا نعترض على التعديل الضريبي أو دفع الضرائب، لأنها بشكل أو بآخر ستعود بالنفع على المجتمع، ولكن يجب أن تتم العملية بشكل تدريجي وعادل ومبني وفق أسس علمية”.

وأعرب “مراد” عن استغرابه من مطالبة النظام للسوريين بالعودة إلى سوريا واستثمار أموالهم مقابل إعفائهم من الضرائب، وبالمقابل يتم إهمال من بقي في سوريا وعمل فيها، معتبراً أن هذه الإجراءات غير منطقية، وفق تعبيره.

تجدر الإشارة إلى أن إجمالي الضرائب والرسوم التي يحصلها النظام تبلغ قرابة نصف تريليون ليرة سورية، وبحسب البيان المالي الخاص بموازنة عام 2018 فقد حصل النظام 409.5 مليار ليرة سورية.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register