مستشار إيراني: على روسيا ألّا تتدخل وسنبقى في سوريا

أخبار سوريا

طالب سفير إيران الأسبق في دمشق ومستشار وزير الخارجية الإيراني حسين شيخ الإسلام، موسكو بألّا تتدخل “في الشؤون الداخلية لسوريا”، مؤكداً أن إيران ستبقى في سوريا، لأنها تمتلك شبكة استثمارات عملاقة وواسعة هناك

وقال حسين شيخ الإسلام لموقع “نامة نيوز” الإيراني حول مواقف روسيا الأخيرة من تواجد القوات الإيرانية بسوريا: “يجب ألّا تتدخل روسيا في الشؤون الداخلية لسوريا، ومن يبقى أو ينسحب من سوريا”.

وأضاف بأن فيصل مقداد، نائب وزير خارجية نظام الأسد أكد بعد تصريحات الروس بأن تواجد القوات الإيرانية وحزب الله في سوريا جاء بناء على طلب رسمي من الحكومة وأن وجود هذه القوات سيستمر بسوريا.

ورفض شيخ الإسلام أن يؤكد لموقع “نامه نيوز بأن إيران هي الحليف الأقرب للأسد من روسيا، قائلا: “الرئيس الأسد والحكومة السورية هم من يقررون من هو الأقرب لهم”.

وأكد سفير إيران السابق في دمشق أن إيران ستبقى في سوريا، لأنها تمتلك شبكة استثمارات عملاقة وواسعة هناك، قائلا: من ذهب إلى سوريا يرى أن أغلب سيارات قطاع التكسي هناك هي من صنع إيران، ولدينا خطوط إنتاج لشركات برايد وسمند لصناعات السيارات الإيرانية في سوريا و 50% من مناقصات المياه والكهرباء حصلت عليها شركات إيرانية، وقمنا ببناء مصفاة وصوامع، ونقدم خدمات هندسية وتقنية وإنشاء الطرق، وذلك سيستمر ولن نترك سوريا، والسوريون أيضا يريدون بقاءنا هناك”.

وأكد شيخ الإسلام أن طيران الأسد قتل العديد من المدنيين السوريين، قائلا: الحكومة السورية ليس لديها سلاح جوي دقيق، ولسوء الحظ قتل العديد من المدنيين بسبب قصفهم”.

المصدر: عربي 21

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register