مهاجرون يخطفون سفينة أنقذتهم قبالة سواحل ليبيا .. ما مصيرها؟

أخبار في المهجر
طفل مهاجر أُنقذ من ناقلة صغيرة اختطفها مهاجرون رست في ميناء فاليتا بمالطا

تعرضت سفينة تجارية تركية للاختطاف، يوم أمس الأربعاء، من قبل لاجئين قبالة السواحل الليبية، بعدما تم إنقاذهم وهم في عرض البحر.

وذكرت صحيفة “ديلي صباح” التركية، أن 108 مهاجرين استولوا على ناقلة “El Hiblu 1 ” عندما كانت على بعد 6 أميال قبالة الساحل الليبي، وأشارت إلى أن القوات المسلحة في مالطا بينت أن السفينة التجارية أبحرت من تركيا ويبدو أنها تتجه نحو مالطا.

من جهتها، نقلت وكالة رويترز عن شاهد، إن الناقلة المخطوفة رست في ميناء فاليتا، اليوم الخميس، بعدما سيطرت قوات خاصة من مالطا عليها، وأوضح الشاهد أن الشرطة ألقت القبض على أربعة أشخاص بينما نزل بقية المهاجرين في الميناء واستقلوا حافلات.

وقالت القوات المسلحة في مالطا في بيان اليوم، إنها منعت الناقلة من دخول مياهها الإقليمية ثم صعد فريق عمليات خاصة إلى متن الناقلة لتأمينها، وذكرت أن الفريق كان مدعوما بزورقي اعتراض سريعين وزورق دورية آخر وطائرة هليكوبتر.

وقال البيان “القبطان أكد مرارا أنه لا يسيطر على الناقلة وأن عددا من المهاجرين أجبروه وهددوه هو وطاقمه لمواصلة الإبحار إلى مالطا”.

جدير بالذكر، أن طاقم السفينة يتألف من 6 أفراد، ويحمل قبطانها الجنسية التركية، فيما يحمل 4 من أفراد طاقمها الجنسية الهندية، ويحمل السادس الجنسية الليبية.

أضف تقييم:

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register