تفجيرات متتالية في الشمال المحرر

أخبار سوريا

شهدت المناطق المحرّرة اليوم السبت، عدّة تفجيرات في مناطق مختلفةٍ أدت لمقتل عدد من المدنيين وإصابة آخرين.

ونقل مراسل حلب اليوم في اعزاز، نبأ انفجار سيارة مفخخة صباح اليوم السبت أمام مقر المجلس المحلي لمدينة اعزاز، بالقرب من خيمة اعتصام للمطالبة بحل المجلس المحلي، ما أدى لاستشهاد مدنيٍّ وإصابة أكثر من 18 آخرين، تم تحويلهم إلى المستشفيات الميدانية لتلقي العلاج.

وأضاف المراسل، أن التفجير أسفر عن أضرار ماديّة، دون معرفة مصدر التفجير حتى اللحظة.

وتعرّض مركز شرطة الأتارب الحرة في ريف حلب الغربي لاستهداف بعبوة ناسفة أسفرت عن إصابة طفيفة لأحد عناصر المركز.

وفي إدلب، قال مراسلنا إن سيارة مفخخة انفجرت أثناء تفكيكها بالقرب من حديقة الجلاء في حي “البيطرة” غربي المدينة، في حين أصيب 3 أشخاص جراء انفجار في سرمدا شمال إدلب.

من جهته قال مراسل حلب اليوم في الدانا شمالي إدلب، إن سكان المدينة استفاقوا على صوت انفجار، تبين أنه عبوة ناسفة، تسببت بإصابة أربعة أشخاص تم نقلهم إلى المشافي الميدانية.

وانفجرت عبوة ناسفة في سراقب جنوب “كازيّة الكناص” بسيارة يقودها قائد قطاع البادية في هيئة تحرير الشام “أحمد فؤاد الشيخ ديب”، وأوردت الأنباء أن “ديب” نجى من محاولة الإغتيال بإصابة وصفها ناشطون بالخفيفة.

وكانت مدن وقرى الشمال المحرر قد شهدت 57 نقطة تظاهر تعبيراً عن رفضهم للتدخل الروسي وتنديدا بتصريحات المبعوث الدولي ستيفان ديمستورا حول إنشاء ممرات آمنة، تزامناً مع تهديدات نظام الأسد ببدء عملية عسكرية ضد المناطق المحررة.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register