تركيا تدشّن مصنعاً هو الأول من نوعه لتطوير أسلحة “تحكم عن بُعد”

أخبار منوعات
فعالية افتتاح معمل الأسلحة – ولاية قونية التركية

وضعت شركة “أسيلسان” التركية للصناعات العسكرية الإلكترونية، حجر الأساس، لإنشاء مصنع لأنظمة الأسلحة ذات التحكم عن بُعد، في ولاية “قونية” وسط “تركيا”.

وأوضح نائب رئيس الصناعات الدفاعية التركية، “مصطفى مراد شكر” خلال الافتتاح، أن قيمة صادرات الصناعات الدفاعية بلغت ملياري دولار، مشيراً إلى أن الشركة تهدف للوصول بها حتى 10 مليارات دولار.

ونوه “شكر” إلى أن قيمة الاستثمار في المصنع بلغت 65 مليون دولار، وأنها ستوفر فرص عمل كثيرة بالولاية، وأضاف أن الأسلحة التي سينتجها المصنع، ستلبي احتياجات القوات المسلحة التركية، كما سيتم تصديرها للخارج.

بدوره، قال “خالوق كورغون” رئيس مجلس إدارة شركة “أسيلسان”، إن الشركة ستصدر أنظمة الأسلحة ذات التحكم عن بُعد، لـ 18 دولة، فضلاً عن احتياجات الجيش التركي.

وأوضح “كورغون”، أن الأنظمة الجديدة تعمل على أكثر من 30 منصة، منها المنصات البرية ومركبات نقل الأفراد المدرعة، والدبابات القتالية الرئيسية والمنشآت الثابتة.

وأشار المسؤول إلى أن إنشاء المصنع الجديد، خطوة مهمة في قطاع الصناعات الدفاعية التركية، حيث إنه سيساهم في الحد من التبعية للخارج.

جدير بالذكر، أن “أسيلسان” تأسست في 1975 بمبادرة من مؤسسة تعزيز القوات المسلحة التركية، بهدف تلبية احتياجات الجيش التركي في مجال أجهزة الاتصالات، وتشتهر الشركة بصناعة أنظمة وأجهزة إلكترونية لأغراض عسكرية.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register