بومبيو: حزب الله يقف عائقًا أمام أحلام اللبنانيين

أخبار عربي ودولي

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، اليوم الجمعة، إن حزب الله “يقف عائقا أمام أحلام اللبنانيين، ويخدم أجندة النظام الإيراني”.

وأضاف “بومبيو” في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع نظيره اللبناني جبران باسيل، في العاصمة بيروت، أن “حزب الله، تحدى الدولة اللبنانية، ويواصل التشويش ومعارضة مصالح اللبنانيين، كما يسرق موارد الدولة، ويجب ألّا يُجبر الشعب على أن يعاني بسبب طموحاته”.

وتابع: “الاتجار بالمخدرات، وتبييض الأموال، يضع حزب الله، تحت مجهر القانون الدولي”، وذكر بومبيو، أن حزب الله، يحصل على 700 مليون دولار سنويا من إيران.

ولفت إلى أن “الشعب اللبناني يواجه خيارا صعبا، فإما أن يواصل المضي كأمة شجاعة أو يحقق طموحات إيران وحزب الله”.

وشدد بومبيو، على أن واشنطن ستواصل استخدام كل الوسائل للضغط على إيران وحزب الله، وتساءل: “ماذا قدّم حزب الله، وإيران للدولة اللبنانية، سوى التوابيت والأسلحة للعائدين من سوريا؟”.

وذكر بومبيو، أن رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري “اغتالته جماعة الأسد وحلفاؤها”.

وفي السياق، فرضت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الجمعة، عقوبات جديدة على طهران في إطار محاسبة النظام الإيراني عن أنشطته التي تهدد استقرار المنطقة وتؤذي الشعب الإيراني، بحسب وصف واشنطن.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية إنه تم إدراج 31 شخصاً وكياناً إيرانياً لمساهمتهم في أنشطة ذات صلة بالانتشار النووي أو دعموها أو ارتبطوا بها بأي شكل.

جدير بالذكر أن بومبيو وصل بيروت في وقت سابق الجمعة، قادماً من إسرائيل، في إطار جولة إقليمية استهلها بالكويت، والتقى الوزير الأمريكي، الرئيس اللبناني ميشال عون، ورئيس الوزراء سعد الحريري، ورئيس البرلمان نبيه بري، وناقش معهم عدة قضايا بينها حزب الله، واللاجئين السوريين.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register