في السويداء.. أزمة مواصلات وإضرابات بالجملة للسائقين

أخبار سوريا
صعود الركاب على سطح الحافلة في السويداء

تشهد محافظة السويداء أزمة في المواصلات نتيجة نقص المحروقات، الأمر الذي تسبب بامتناع الكثير من سائقي الحافلات عن العمل في مختلف أنحاء المحافظة.

وقال مراسل “حلب اليوم”، إن العديد من سائقي الحافلات بدؤوا إضراباً عن العمل نتيجة عدم توفير مخصصاتهم من المحروقات، ما انعكس سلباً على حياة المدنيين، وزاد من معاناتهم في التنقل والوصول لأعمالهم ومدارسهم.

وأضاف المراسل، بأن الكثير من الموظفين يضطرون للجوء لحافلات غير مخصصة للقرى التي يقيمون فيها، والتنقل بين أكثر من حافلة للوصول إلى بلداتهم ومدنهم، لافتاً إلى أن البعض لجأ لسيارات الأجرة على الرغم من ارتفاع تكاليف النقل فيها بالنسبة للمدنيين ذوي الدخل المحدود.

من جانبها، وسائل إعلام محلية نشرت أمس الأربعاء، صورة لإحدى الحافلات في السويداء، تظهر وجود عدد من المدنيين على سطح أحد الحافلات في المدينة، وذلك نتيجة اكتظاظ الركاب داخل الحافلة، ما اضطر بعضهم للصعود على سطحها.

وأثارت الصورة موجة سخرية بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث علق أحدهم “مع بقاء القائد الأعلى للقوات المسلحة والملهم والمنقذ وباني سوريا الحدثية .. لسه العالم راح تحلم بالركوب ع الحمير”.

يذكر أن السويداء تشهد تردّياً في كافة الجوانب الخدمية وأزمات في الكهرباء والمحروقات والغاز المنزلي منذ بداية فصل الشتاء، ما أدى للكثير من الاحتجاجات الشعبية في عدد من المناطق، كشهبا وصلخد ومدينة السويداء، وتطور لقيام مدنيين بإطلاق النار على مبنى البلدية وشعبة حزب البعث التابعة لنظام الأسد في صلخد بالريف الجنوبي.

أضف تقييم:

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register