بتكليف من بوتين.. وزير الدفاع الروسي يلتقي “الأسد” في دمشق

أخبار سوريا
لقاء بين شويغو والأسد – صورة أرشيفية

التقى وزير الدفاع الروسي “سيرغي شويغو”، اليوم الثلاثاء 19 آذار، رأس النظام “بشار الأسد”، في العاصمة السورية “دمشق”، وذلك بتكليف من الرئيس “فلاديمير بوتين”.

وقالت “وزارة الدفاع الروسية” في بيان صدر عنها بهذا الصدد، إن “شويغو” قام يوم 19 آذار بزيارةٍ إلى “سوريا” بتكليف من الرئيس الروسي، وأجرى في دمشق محادثات مع “الأسد”، و”نقل إليه رسالة من بوتين”.

وتابعت الوزارة بقولها: “تم خلال المحادثات مع الأسد بحث قضايا محاربة الإرهاب الدولي في سوريا، والجوانب المختلفة لضمان الأمن في منطقة الشرق الأوسط، ومسألة التسوية في فترة ما بعد الحرب”.

وبحسب “روسيا” فإن المحادثات تناولت موضوع “التوسيع اللاحق لإمكانيات العودة الطوعية للاجئين والنازحين إلى مواقع إقامتهم في سوريا” بالإضافة إلى “تقديم المساعدة الإنسانية للسكان”.

ووفق المصدر ذاته، فإن “شويغو” قال خلال اللقاء: “بلا شك تم تحقيق نجاحات ملموسة في محاربة الإرهاب الدولي في سوريا بدعم من روسيا.. ووفرنا الظروف الملائمة لعودة المواطنين إلى الحياة السلمية”.

واتهم “شويغو”، الدول الغربية، بالسعي إلى التقليل من أي تغييرات إيجابية في سوريا، ووضع عراقيل جديدة أمام “إنهاء الأزمة”.

وكان رأس النظام “بشار الأسد”، زار “إيران” والتقى مع المرشد الأعلى “علي خامنئي”، والرئيس الإيراني “حسن روحاني”، حيث أطلعه الأخير على مخرجات لقاء “سوتشي” الأخير الذي جمع رؤساء (تركيا وروسيا وإيران)، والجهود المبذولة في إطار “أستانا”.

أضف تقييم:

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register