الـ YPG تشن حملة تجنيد إجباري في الحسكة والرقة

أخبار سوريا

شنت وحدات حماية الشعب الكردية YPG، اليوم الجمعة، حملة مداهمات واعتقالات استهدفت شباناً لسوقهم للخدمة الإجبارية في الرقة والحسكة شمال وشرق سوريا.

وأفادت شبكة “الشرق نيوز” المحلية، بأن YPG اعتقلت عدداً من الشباب وساقتهم إلى التجنيد الإجباري في مدينة تل أبيض وعين عيسى بريف الرقة الشمالي.

وفي السياق، أضافت شبكة “فرات بوست” المحلية، أن الوحدات شنت حملة مداهمات واعتقالات في عدة قرى بريف بلدة الجوادية ومدينة المالكية بريف محافظة الحسكة، من أجل سوق الشباب الى التجنيد الإجباري.

وسبق أن شنت قوات سوريا الديمقراطية (تشكل YPG عمودها الفقري)، حملة اعتقالات طالت 40 شاباً في منطقة “الكسرات” و “الفخيخة”، بريف الرقة الجنوبي، بهدف التجنيد الإجباري.

وكانت قسد قد دعت في بداية العام الجديد 2019، لتجنيد شبان من مواليد 1986 إلى عام 2001 للالتحاق الإجباري في مناطق سيطرتها في بلدتي “عين عيسى” و”تل أبيض” و”سلوك” بريف الرقة الشمالي و”جرابلس” ممن هم مقيمون في شرق الفرات.

جدير بالذكر، أن منظمة هيومن رايتس ووتش المعنية بالدفاع عن حقوق الإنسان، قالت أواخر العام الماضي، في تقرير لها إن وحدات حماية الشعب الكردية، تُجنّد الأطفال ومن بينهم الفتيات، وتستخدم بعضهم في الأعمال القتالية، رغم تعهداتها بوقف هذه الممارسة.

أضف تقييم:

    اترك تعليقاً:

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register