الثوار يتصدون للنظام في ريف إدلب الجنوبي ويكبدونه خسائر فادحة

أخبار سوريا

أعلنت غرفة عمليات رد الطغيان عن قتل وجرح العديد من عناصر النظام خلال المعارك الدائرة في ريف إدلب الجنوبي عقب محاولة قوات النظام التقدم في المنطقة.

وقال مصدر عسكري لقناة حلب اليوم أن الثوار تمكنوا من تحقيق تقدم على قوات النظام واستطاعوا تحرير عدد كبير من القرى التي تقدمت إليها قوات النظام في عمليتها الأخيرة، وأن المعارك الآن تندلع في محيط قرية “الخوين” في الريف الجنوبي لمحافظة إدلب.

وأفاد المصدر العسكري بتمكن الثوار استهداف تجمعا لقوات النظام على أطراف بلدة الخوين بصواريخ مضادة للدروع ما أسفر عن مقتل وجرح أكثر من ثمانية عناصر وتدمير سيارتين من نوع “بيك أب”، فيما تمكنوا من إعطاب دبابة بعد استهدافها بقذيفة آر بي جي في محيط قرية “أبو عمر”.

وأعلنت فصائل غرفة عمليات “رد الطغيان” في بيان صدر عنها أنها صدت ثلاث محاولات تقدم لقوات النظام على قرية “الخوين” ودمرت ثلاث آليات عسكرية وأعطبت دبابة وقتلت العشرات من العناصر.

وأفاد مراسل حلب اليوم أن قوات النظام تقوم بحشد قوات عسكرية ضخمة في محيط قرية أبو دالي في محاولة منها للهجوم مجددا على محور الخوين من أجل استعادة السيطرة على القرية في حين تمكن الثوار من استعادة السيطرة على كل من قرية الجدوعية والسلومية.

وتترافق العمليات العسكرية بغارات مكثفة يشنها الطيران الحربي التابع للنظام وروسيا بالقنابل الفراغية والعنقودية والبراميل المتفجرة على قرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي وريف حماه الشمالي موقعة العديد من الضحايا المدنيين.

أضف تقييم:

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register