“فيسبوك” يحذف فيديو هجوم نيوزيلندا الذي خلف عشرات الضحايا

أخبار عربي ودولي
لقطة من الفيديو الذي نشره أحد مهاجمي مسجد النور بنيوزيلندا

حذف موقع “فيسبوك” التسجيلات المصورة التي أظهرت الهجوم الدموي على مسجد النور في نيوزيلندا، أثناء صلاة الجمعة، والتي راح ضحيتها 49 قتيلاً و48 مصاباً وفقاً للشرطة الأسترالية.

وأظهر التسجيل الذي بثه أحد مرتكبي الهجوم لقطات من السيارة التي كان يقودها وبجانبه أسلحة نارية، حيث أخذ المهاجم أحد الأسلحة وتوجه إلى المسجد حيث قام بإطلاق النار بشكل مباشر على المصلين.

وقالت متحدثة باسم موقع التواصل “فيسبوك” في نيوزيلندا، “ميا غارليك”، إن الفيديوهات التي أظهرت إطلاق النار في مدينة “كرايست تشرش” قد تم حذفها، بحسب ما نقلت “سي إن إن”.

وأضافت: “أخطرتنا شرطة نيوزيلندا بشأن الفيديو الذي نشر بخاصية البث المباشر، وقد حذفناه، كما حذفنا حسابات القاتل على فيسبوك وانستغرام”.

كما طالبت الشرطة النيوزيلندية رواد مواقع التواصل بعدم مشاركة الفيديو الدموي، والذي تم تداوله بشكل كبير فور وقوع المجزرة.

وأعلنت وسائل إعلام محلية في نيوزيلندا، أن منفذ حادثة إطلاق النار على مسجد مدينة كرايست تشيرش بنيوزيلندا، يدعى برينتون تارنت، عمره 28 عاماً، وهو مواطن أسترالي يتمتع بوجهة نظر يمينية متطرفة، وهدفه من العملية إنقاص معدلات الهجرة بشكل مباشر، حسب تعبيره على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي.

أضف تقييم:

    اترك تعليقاً:

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register