تستيقظ في السادسة وتحب الرياضيات.. يابانية تدخل موسوعة غينس كأكبر معمرة في العالم

أخبار منوعات
تصوير :

دخلت المواطنة اليابانية كاني تاناكا، موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية، باعتبارها أكبر معمرة، عن عمر بلغ 116 عاماً.

الموسوعة قامت بتكريم كاني تاناكا خلال احتفال نظمته في دار لرعاية المسنين بفوكوكا، جنوب غرب اليابان، حيث تعيش المعمرة، بحضور أفراد أسرتها ورئيس البلدية.

كاني تاناكا من مواليد العام 1903، وهي السابعة بين ثمانية أطفال، عاشت أحداث الحربين العالميتين الأولى والثانية، تزوجت في العام 1922 وأنجبت 4 أطفال، كما قامت بتبني طفل خامس.

وقالت ممثلة الموسوعة للأرقام القياسية: “بالنيابة عن موسوعة غينيس للأرقام القياسية، يشرفني أن أؤكد لكم أنّ كاني تاناكا هي الشخص المعمر، الأكبر سنا على قيد الحياة وعمرها 116 عاما و66 يوما اعتبارًا من 9 مارس-أذار 2019”.

تقول كاني تاناكا إنها تستيقظ عادة عند الساعة السادسة صباحاً، وتستمتع بدراسة الرياضيات، كما أنها من أشد المولعين بلعبة “عطيل” للطاولة.

وتحتل اليابان المركز الأول في قائمة أكبر معمري العالم، حيث يرى الخبراء أنّ النظام الغذائي يلعب دوراً في هذا المجال، خاصة وأن تقاليد الطهي في هذا البلد تركز على الأسماك والأرز والخضروات والأطعمة الأخرى قليلة الدهون.

يذكر أن أكبر رجل معمر في العالم من اليابان، ويدعي جيرويمون كيمورا، وتوفي في العام 2013 عن عمر 116 عاما و54 يوماً.

وتقول موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية إن أطول النساء بقاء على قيد الحياة على الإطلاق كانت الفرنسية جان كالمون، التي عاشت 122 عاماً و164 يوماً، ووافتها المنية في الرابع من آب عام 1997.

 

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register