هل يلتزم النظام بوقف إطلاق النار بالتزامن مع الدوريات التركية في إدلب؟

أخبار سوريا

قلل الناطق الرسمي باسم “الجبهة الوطنية للتحرير” النقيب “ناجي مصطفى” من احتمالية التزام النظام بوقف إطلاق النار في منطقة إدلب، بالتزامن مع تسيير تركيا لدوريات عسكرية شرقي إدلب وجنوبي حلب.

وقال “مصطفى” في تصريحات خاصة لـ “حلب اليوم“، إن “المنطقة لم تشهد اليوم الجمعة، أي قصف من قبل النظام على المناطق التي كانت تتعرض في الأيام الماضية لقصف مدفعي وصاروخي مكثف”.

وأعرب عن تمنيه بوقف القصف بشكل كامل، إلا أن قلل من احتمالية التزام النظام والميليشيات المدعومة من إيران بوقف إطلاق النار، قائلاً: “لا نعول كثيراً على التزام النظام والإيرانيين والروس بوقف القصف، شهدنا سابقاً خروقات كثيرة لاتفاق “سوتشي”.

وسيرت تركيا اليوم دوريات عسكرية في المناطق القريبة من نقاط التماس بين المناطق المحررة وتلك الخاضعة لسيطرة النظام في أرياف حلب وإدلب.

وأفاد مراسل “حلب اليوم” بأن الدوريات تم تسييرها كمرحلة أولى بين النقطتين السابعة قرب تل الطوقان شرقي سراقب والثامنة القريبة من قرية الصرمان شرقي معرة النعمان.

يذكر أن وزير الدفاع التركي “خلوصي أكار” أعلن أن قوات بلاده بدأت بتسيير دوريات في المنطقة “منزوعة السلاح” في الشمال السوري، مشيراً إلى أن الدوريات تعد خطوة هامة لحفظ الاستقرار ووقف إطلاق النار في المنطقة.

تجدر الإشارة إلى أن القوات التركية لديها 12 نقطة مراقبة لوقف إطلاق النار في منطقة خفض التوتر بإدلب، فيما لدى الجيش الروسي 10 نقاط تم الاتفاق عليها في مباحثات أستانا حول سوريا.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register