تصريحات هامة لوزير الدفاع التركي بشأن الشمال السوري

أخبار سوريا

تسيير دوريات في الشمال السوري

قال وزير الدفاع التركي “خلوصي أكار” إن القوات المسلحة التركية بدأت تسيير دوريات في المنطقة منزوعة السلاح في الشمال السوري.

وأضاف “أكار” في اجتماع مع محرري وكالة الأناضول اليوم الجمعة: “تنطلق اليوم دوريات روسية في المنطقة الحدودية خارج إدلب، وأخرى للجيش التركي في المنطقة منزوعة السلاح”.

واعتبر وزير الدفاع التركي أن الدوريات التركية والروسية في إدلب تعد خطوة هامة لحفظ الاستقرار ووقف إطلاق النار في المنطقة.

وتطرق أكار إلى خروقات النظام لوقف إطلاق النار، حيث قال: “أكبر شكوى لدينا من النظام خرقه لوقف إطلاق النار وننتظر منه الالتزام به”، وطالب أكار الجانب الروسي بوقف قوات النظام عن شن الهجمات في إدلب.

وحول تواصل تركيا مع نظام الأسد أكد الوزير التركي أنه لا يوجد أي تواصل لتركيا مع نظام الأسد، مضيفاً أن تواصل بلاده قائم مع روسيا فقط وعند الضرورة مع إيران.

وأشار “أكار” إلى أن عملية الفرز بين المعارضة والمجموعات الراديكالية (في إشارة منه لهيئة تحرير الشام والتنظيمات المرتبطة بالقاعدة) في إدلب لا تزال متواصلة.

المنطقة الآمنة

كما أكد الوزير التركي في مقابلته على أن بلاده قادرة على تولي الأمن بمفردها في المنطقة الآمنة المزمع إقامتها في شمال شرقي سوريا، مضيفاً أن بلاده ستتواجد هناك حتماً.

وطالب “أكار” الولايات المتحدة بسحب أسلحة قوات YPG وإخراجها من مدينة منبج.

ونفى “أكار” أن تكون القوات المسلحة التركية تستهدف الأكراد، وقال إن هدف الجيش التركي هو “الإرهابيين” فقط.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register