العريضي: ملفان تم مناقشتهما مع الروس في الرياض.. و سنتجه إلى موسكو لهذا السبب

أخبار سوريا

قال المتحدث الرسمي باسم هيئة التفاوض السورية “يحيى العريضي”، إن ملفين تم مناقشتهما مع الروس في اللقاء الذي جمعهما في العاصمة السعودية الرياض، يوم أمس الثلاثاء.

وصرح العريضي لـ “حلب اليوم“، في برنامج “ثنايا الخبر” الذي يبث يومياً على شاشة القناة، بأن الملف الأساسي والرئيسي الذي تم بحثه هو موضوع الانتهاكات اليومية التي تتعرض لها منطقة الشمال السوري، ولا سيما إدلب، وضرورة وضع آليات للحد منها والعودة للالتزام الكامل بالاتفاق الموقع بين روسيا وتركيا في سوتشي.

وأضاف أن الملف الثاني هو “المعتقلون” حيث تم التأكيد على ضرورة فصله عن العملية التفاوضية كونه أحد ملفات إثبات جدية الأطراف في عملية التوصل لتسوية سياسية وتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي 2254.

وأكد العريضي أن هيئة التفاوض ستتجه إلى موسكو من أجل التعمق في بحث الملف السوري مع الروس، معتبراً أن كل ما يجري على الأرض من انتهاكات يومية من قبل النظام تتم تحت أعين الروس، لذلك لا بد من التعامل معهم من أجل إيجاد حلول ووضع حد لنزيف الدماء في سوريا، وفق تعبيره.

وكان نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف، ذكر أمس الثلاثاء، أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف دعا رئيس هيئة التفاوض السورية لزيارة موسكو، مشيراً إلى أن المباحثات التي جرت بينهما في الرياض تتمحور حول “القضايا الإنسانية وعودة اللاجئين والنازحين بما في ذلك من مخيم الركبان” وفق قوله.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register