وزارة العدل الأمريكية: “عروسة داعش” ليست مواطنة أمريكية

أخبار عربي ودولي

ذكرت شبكة “CNN” الأمريكية أن وزارة العدل الأمريكية قالت إن “هدى المثنى”، المعروفة باسم “عروسة داعش”، ليست مواطنة أمريكية، وذلك بعد أن رفعت عائلتها دعوة ضد “دونالد ترامب” احتجاجاً على رفضه عودتها إلى الولايات المتحدة.

وأوردت الشبكة في تقرير لها ترجمته “حلب اليوم”، أنه في أول رد على دعوى رفعها والد “هدى المثنى” الأسبوع الماضي أمام محكمة فدرالية في “واشنطن”، قال ممثلو الادعاء إن “المثنى لم تكن أبداً مواطنة أمريكية لأن الأمم المتحدة لم تخطر السلطات الأمريكية بأن والدها لم يعد دبلوماسياً حتى بعد ولادتها”.

وولدت “هدى” في ولاية “نيوجيرسي” لأسرة دبلوماسية يمنية، وقالت في تصريحات صحفية سابقة إنها نادمة على انضمامها لتنظيم الدولة، وتوسلت إلى المسؤولين الأمريكيين من أجل الحصول على فرصة السماح لها بالعودة لعائلتها

وفي وقت سابق نقلت قناة “الحرة” الأمريكية عن والد هدى “أحمد المثنى” قوله إن “إدارة الرئيس السابق باراك أوباما كانت ألغت جواز سفر ابنته في رسالة إلى عائلتها في الخامس عشر من كانون الثاني عام 2016”.

وكانت “هدى” تركت ولاية “ألاباما” قبل أربعة أعوام واتجهت إلى سوريا لتنضم إلى تنظيم الدولة، واعتقلتها مؤخراً “قوات سوريا الديمقراطية” التي تحاصر آخر قطعة أرض يسيطر عليها التنظيم في شرقي “سوريا”.

يذكر أن الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”، قال قبل أيام في تغريدة نشرها على حسابه في تويتر “لقد أصدرت تعليمات لوزير الخارجية مايك بومبيو، وهو يوافقني تماماً، على عدم السماح لهدى مثنى بالعودة إلى البلد”.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register