حملة للنظام لاعتقال العاملين في الحوالات والصرافة في مدينة حلب

أخبار اقتصاد

بدأت الأفرع الأمنية التابعة للنظام، بإعداد قوائم خاصة لاعتقال العاملين في مجال الحوالات والصرافة في مدينة حلب، في خطوة يعتبرها النظام بأنها تخفف الضغط على الاقتصاد السوري.

ونقل مراسل “حلب اليوم” عن مصدر مطّلع في حلب قوله: إن “ارتفاع أعداد محلات ومكاتب الحوالات والصرافة في مدينة حلب لعب دوراً في هذه الحملة، خاصة أن العديد منها تعمل دون ترخيص، بالإضافة لعمليات تحويل يعتبرها النظام مشبوهة”.

وأضاف المصدر لمراسلنا: “شركات تحويل الأموال والصرافة المرخصة معروفة، وهناك كثيرون يعملون في الخفاء، وهو ما تعتبره الأجهزة الأمنية التابعة للنظام بأنه يسهم في خفض سعر الليرة السورية، خاصة مع العثور على تحويلات بمبالغ كبيرة من الدولارات، وهو ما يخالف قوانين المصرف المركزي التابع للنظام”.

وبحسب المصدر فإن النظام سيشن حملة أمنية خلال الأيام المقبلة، ستطال العاملين في مجال الحوالات والصرافة، مع اعتبار بعضهم بأن لهم “تعاملات خارجية ومشبوهة”.

وتجدر الإشارة إلى أن خلال 26 شباط الفائت، ألقى “الأمن الجنائي” في مدينة “حلب”، القبض على 11 شخصاً يعملون في مجال الحوالات والصرافة، حيث تم توجيه تهمة مخالفة أنظمة المصرف المركزي السوري والإسهام بضرر الاقتصاد الوطني.

أضف تقييم:

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register